رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. ارتفاع عدد ضحايا العاصفة الثلجية إلى 62 شخصًا

نشر
الأمصار

أفادت شبكة «سي بي إس نيوز» الأمريكية، بأن عدد قتلى الصقيع الشديد و​العاصفة الثلجية​ في ​الولايات المتحدة​، ارتفع إلى 62 شخصًا ومن المتوقع أن يرتفع أكثر، موضحة أنه "كان من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في الشمال الشرقي والغرب الأوسط بعد أيام من الطقس المتجمد من عاصفة القرن”.

 

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي ​جو بايدن​، حالة الطوارئ بسبب عاصفة ثلجية في ولاية نيويورك.

 

اقرأ أيضًا..

أمريكا تطالب إيران بالإفراج غير المشروط عن جميع المحتجين المحتجزين


طالبت الإدارة الأمريكية السلطات الإيرانية بالإفراج غير المشروط عن جميع الأشخاص المسجونين لمشاركتهم في احتجاجات ضد الحكومة.

 

وكتب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في تغريدة عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء "ندعو إلى الإفراج غير المشروط عن جميع السجناء في إيران لممارسة حرياتهم بشكل سلمي"وأن المجتمع الدولي يواصل دعم "المرأة الإيرانية الشجاعة" بطرد إيران من لجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة.

يشار إلى أنه في 14 ديسمبر تبنى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة قرارًا بمبادرة أمريكية ،لاستبعاد إيران من لجنة وضع المرأة بسبب قمع الحكومة للاحتجاجات الجماهيرية والانتهاكات المزعومة لحقوق المرأة، وبلغ عدد الأصوات المؤيدة 29 صوتا مقابل 8 فيما امتنع 16 عن التصويت.

أمريكا تندد بإعدام متظاهر إيراني

وفي وقت سابق قالت الولايات المتحدة، إن الإعدامات الأخيرة في إيران تُظهر أن القيادة السياسية تخشى شعبها.

وكانت قد أعلنت إيران تنفيذ حكم إعدام معارض للنظام هو الثاني خلال أقل من أسبوع، فيما تأمل طهران أن يردع الإجراء الدموي احتجاجات شعبية.

 

وقالت السلطات القضائية الإيرانية، إنها نفذت حكم الإعدام بحق "مجيد رضا رهنورد"، أحد الشبان الذين قُبض عليهم خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة للشهر الثالث على التوالي ضد النظام.

ونددت وزارة الخارجية الأمريكية بإيران، لشنقها رجلا علانية، وقالت إن استخدام إيران للأحكام القاسية والإعدام العلني يستهدف ترهيب المحتجين على حكم رجال الدين.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة العراقية، الثلاثاء، عن عقد اتفاق ثنائي مع الجانب الايراني على تشكيل لجنة مختصة لبحث مجالات التعاون الصحي.

وقالت الوزارة في بيان، إن "وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي استقبل اليوم، وزير الصحة في جمهورية ايران الاسلامية بهرام عين اللهي برفقة السفير الايراني محمد كاظم ال صادق وعدد من اعضاء مجلس الشورى الايراني بحضور النائب سهام الموسوي رئيسة لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة العراقية".

وأضافت أنه "تم خلال اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون المشترك في مجال توفير الادوية والمستلزمات الطبية وتبادل الزيارات بين الفرق الطبية وعقد المؤتمرات الطبية المشتركة وعلاج المرضى وتدريب الملاكات الطبية والصحية".

وذكرت أنه "تم عقد مؤتمر صحفي مشترك بين الوزيرين بعد الاجتماع، حيث أكدا على عمق العلاقة التاريخية بين البلدين الجارين والشعبين الشقيقين"، لافتا الى انه "تم الأعلن خلال المؤتمر عن تشكيل لجنة ثنائية مختصة لبحث مجالات التعاون الصحي الثنائي، وعلاج المرضى واستقدام الفرق الطبية لاجراء العمليات المعقدة، واجراء تعاون الجامعات الطبية في البلدين بمجال التعليم والتدريس الطبي والصحي، والتنسيق بين اللجان النيابية الصحية بالبلدين لاصدار القوانين التي تدعم الواقع الصحي، واجراء التعاون التعليمي الثنائي لكليات الطب والبورد العراقي، فضلا عن افتتاح فروع للعلوم الطبية للجامعات الايرانية في كربلاء المقدسة".