رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو يُعين "تساحي هنجبي" رئيسًا لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، تعيين عضو حزب الليكود تساحي هنجبي (65 عاماً) رئيساً لمجلس الأمن القومي في إسرائيل، بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.

 

وسبق أن شارك هنجبي بعدة حكومات سابقة من خلال توليه وزارات العدل والزراعة والصحة والنقل والأمن الداخلي والتعاون الإقليمي والاتصالات والبيئة.

 

اقرأ أيضًا..

الرئاسة الفلسطينية تدعو لحملة إعلامية عربية لدعم القدس 

 

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إنه يتحتم الإسراع في وضع الآليات اللازمة للبدء بحملة إعلامية عربية تدعم الرواية الفلسطينية والقدس ومقدساتها.

 

وأكد أبو ردينة، أهمية الصوت العربي إلى جانب الصوت الفلسطيني، لفضح ممارسات الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

 

وتابع أن القدس ومقدساتها تتعرض لحملة تهويد تستهدف عروبتها، ولكن بصمود أبناء الشعب الفلسطيني في القدس فشلت كل هذه المحاولات وستفشل، كما فشلت "صفقة القرن" بتمسك الفلسطينيين بثوابتهم الوطنية.

 

وأضاف:"ان الاحتلال ادرك خطورة انتصار الرواية الفلسطينية في العالم خاصة في أمريكا وأوروبا التي يوجد فيها تغيير ايجابي مجتمعي نحو القضية الفلسطينية، لذلك هناك أهمية لإطلاق حملة إعلامية عربية موحدة تدعم الرواية الفلسطينية وتكشف زيف الاحتلال، وننقلها لكل دول العالم، لنؤكد للجميع أن العرب يتحدثون بلسان واحد عن القدس والمقدسات".

 

وقال أبو ردينة، "فلسطين تواجه اليوم حكومة يمينية متطرفة تريد تدمير الحقوق الفلسطينية ولكن لا يمكن أن يكون هناك سلام من دون القدس ومقدساتها التي لن نتنازل عنها ولن نسمح لأي أحد بالتنازل عنها".

من ناحية أخرى، أصيب 11 فلسطينيًا بالرصاص والاختناق عقب قمع جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم مسيرة عند حاجز قلنديا شمالي القدس المحتلة، للمطالبة بالإفراج عن جثامين شهداء فلسطينيين محتجزين.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، أن طواقمها تعاملت مع إصابة شاب بالرصاص المتفجر في إحدى ساقيه، إلى جانب 8 إصابات بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، وإصابتين إحداهما بالحروق بسبب قنابل الغاز.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 100 فلسطيني من قطاع غزة خلال العام الجاري معظمهم من الصيادين والمزارعين.

وقال رئيس الإحصاء والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية عبد الناصر فروانة - في تصريح صحفي- إن قوات الاحتلال اعتقلت العام الجاري نحو 91 صياداً ومزارعاً في أثناء عملهم، كما تم اعتقال تسعة مرضى على معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، في أثناء توجههم للعلاج في مستشفيات الضفة الغربية.