رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: موسكو ستفي بجميع الالتزامات بتوريد الأسلحة

نشر
الأمصار

أعلنت الخارجية الروسية أن موسكو ستفي بشكل صارم بجميع التزاماتها تجاه الشركاء فيما يتعلق بتوريد الأسلحة، على الرغم من تلميحات الولايات المتحدة لعدم قدرة روسيا على توفير الصيانة وتوفير قطع الغيار الأصلية للإصلاح. الروسية أن موسكو ستفي بشكل صارم بجميع التزاماتها تجاه الشركاء فيما يتعلق بتوريد الأسلحة، على الرغم من تلميحات الولايات المتحدة لعدم قدرة روسيا على توفير الصيانة وتوفير قطع الغيار الأصلية للإصلاح.

وقالت ممثلة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء

وأضافت زاخاروفا في تعليق حول استعداد روسيا لمواصلة تسليم الأسلحة الروسية إلى البلدان الشريكة وتوفير الصيانة والإصلاح لها، أن موسكو ترى نشاطًا متزايدًا لمبعوثي الحكومة الأمريكية، الذين يعملون، من بين أمور أخرى، من خلال السفارات الأمريكية، مما يضغط على القيادة العسكرية والسياسية للدول التي تستخدم وكالات إنفاذ القانون فيها معدات طيران روسية الصنع الاتحاد، مشيرة إلى أن هدفهم هو وقف تشغيل المعدات ونقلها إلى كييف.

اخبار أخري..

روسيا: نهاية الصراع في أوكرانيا مرتبط برغبة نظام واشنطن في إنهائه.

أكد وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف أن مقترح موسكو بنزع السلاح الأوكراني يجب أن يتم طوعا وبطريقة سلسلة .

وأضاف لافروف ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء ـ أن الجيش الروسي سيقوم بالمهمة إذا لم يبادر الغرب بذلك، مؤكدا أن نهاية الصراع في أوكرانيا مرتبط بمدى رغبة نظام كييف وواشنطن في إنهائه.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة وأوكرانيا قادران على إيقاف الصراع في أي لحظة إذا أرادا ذلك، متهما النظام الأوكراني بمحاولة جر الولايات المتحدة والناتو إلى صدام مباشر مع روسيا.

وقال لافروف، إن روسيا والولايات المتحدة غير قادرتين على الحفاظ على المسار الطبيعي للمحادثات بسبب مسار المواجهة الذي ينتهجه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف لافروف -في مقابلة مع وكالة أنباء تاس الروسية- أن "الحفاظ على حوار عادي مع إدارة بايدن، التي تعلن أن الهزيمة الاستراتيجية لبلدنا أحد أهدافها، بات أمرا مستحيلا موضوعيا"، مشيرا إلى أن مسار واشنطن "المناهض لروسيا يستمر في اتخاذ طابع أكثر حدة وشمولية".

وأشار كبير الدبلوماسيين الروس إلى أن "العلاقات الروسية الأمريكية في حالة يرثى لها حقا حيث توقفت تقريبا بسبب واشنطن".
وأوضح لافروف قائلا "أننا كنا نوضح باستمرار للأمريكيين أنه ليس من أسلوبنا أن نتعمد التقليل من قيمة العلاقات بين الحكومتين.. ومع ذلك، فإننا ننطلق من موقف المعاملة بالمثل تحت أي ظرف من الظروف عندما يتعلق الأمر ببناء الحوار