رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يتابع تطوير منظومة الموانئ على مستوى الجمهورية

نشر
الأمصار

يتابع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تطوير منظومة الموانئ على مستوى الجمهورية.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وكان قد أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي،أمس الاثنين، جولة تفقدية داخل محطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة.

واستمع الرئيس السيسي، إلى شرح مفصل حول عمل المولدات والغلايات بالكامل ومحطات توليد الكهرباء وقدرتها الحرارية ومصدر تشغيل الغلايات.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش في محافظة الجيزة.

وكان الرئيس السيسى، قد أكد خلال مداخلته، اليوم الإثنين، أن قناة السويس بعد حرب أكتوبر 73 إلى الآن، حققت من 200 لـ 220 مليار دولار.

 

وأوضح أن إصدار مشروع قانون قناة السويس وعرضه على مجلس النواب سيعطيه حصانة قانونية.

وتابع: "لا حد يقدر ياخد منه ولا يتصرف فيه إلا وفقًا للقواعد التى سيجرى التوافق عليها.. وسيخضع للرقابة..  وتتولى إدارته جهة سيادية".

 

اقرأ أيضًا..

السيسي: مصر تحتاج إلى مليون وحدة سكنية في السنة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن مصر تحتاج إلى مليون وحدة سكنية فى السنة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن هناك بعض التخوفات لدى البعض  ورغم ذلك نقول لهم :"بفضل الله هنقدر نعمل .. وان شاء الله هنعمل وهتشوفوا".

 

 

وتابع الرئيس السيسي ، بالقول:" ربنا وحده شاهد عليا.. وربنا وحده هو اللى هيحاسبني على اللى بعمله للبلد".

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة حريصة على الإنفاق على غير القادرين.

وأكد الرئيس السيسي، أنه لابد من وجود أوعية ادخارية للوزارات والهيئات.

 وقال السيسي، إنه كان من المفترض افتتاح 6 مصانع في ديسمبر الحالي ونظرًا للظروف العالمية سيتم افتتاحها خلال فبراير أو مارس 2023.

وأوضح الرئيس السيسي، أن مجمع الصناعات الكيماوية، يوفر 720 ألف طن أسمدة أزوتية بإنتاج مصري يلبي مطالب السوق، وإذا لزم الأمر سنصدر الفائض للخارج.

وحول مواجهة ارتفاع الأسعار.. قال الرئيس السيسي: "نبذل كل ما في وسعنا للسيطرة على الأسعار.. ولو الدكتور شاكر يقدر يسعر الكهرباء كنا سعرناها".

وشدد الرئيس السيسي على أن الدولة حريصة على استقرار الأسعار.