رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوق السعودي يرتفع 1.28% بدعم قطاعاته الكبرى

نشر
الأمصار

أنهى سوق الأسهم السعودية "تداول"، جلسة اليوم الثلاثاء، بارتفاع ملحوظ، ليعاود مكاسبه، في ظل صعود جماعي للقطاعات الكبرى، بقيادة البنوك والطاقة، وسط تحسن السيولة.

‌وأغلق المؤشر العام للسوق "تاسي" مرتفعاَ بنسبة 1.28%، بمكاسب بلغت 130.62 نقطة، صعد بها إلى مستوى 10,359.26 نقطة.

وارتفعت قيمة التداول بنهاية التعاملات إلى 3.45 مليار ريال من خلال 104.45 مليون سهم، مقابل 1.92 مليار ريال، بتداولات بلغت 85.57 مليون سهم، بنهاية جلسة أمس الاثنين.

وغلب اللون الأخضر على القطاعات؛ بقيادة قطاع البنوك الذي صعد 1.7%، وسجل قطاع الطاقة ارتفاعا نسبته 1.87%، وبلغت مكاسب قطاعي المواد الأساسية والاتصالات 1.25% و0.92% على التوالي.

واقتصرت الخسائر على 4 قطاعات تصدرها قطاع تجزئة السلع الكمالية بنسبة تراجع بلغت 0.47%، تلاه قطاع المرافق العامة بتراجع نسبته 0.12%.

وعلى مستوى أداء الأسهم، شملت المكاسب 151 سهماً بصدارة سهم "ولاء" الذي صعد 8.42%، وجاء إغلاق 49 سهما باللون الأحمر، تصدرها سهم "السيف غاليري" بعد هبوطه 14.78% في أولى جلساته.

وسجل سهم "السيف غاليري" أعلى قيمة تداول، بـ677.08 مليون ريال، وكانت أعلى الكميات لسهم "دار الأركان" بنحو 14.2 مليون سهم.

وفيما يخص السوق الموازي، أغلق مؤشر (نمو حد أعلى)، مرتفعا 1.56%، مضيفا 294.29 نقطة إلى رصيده، ليصل إلى مستوى 19,182.04 نقطة.

وتصدّر سهم "جاهز" مكاسب السوق الموازي بعد صعوده 11.11%، وتصدر سهم "إدارات" الخسائر بنسبة تراجع بلغت 22.31%.

وسجل المؤشر العام للسوق السعودي "تاسي" تراجعا هامشيا بلغت نسبته 0.06%، بنهاية جلسة أمس الاثنين، ليعود للخسائر، بضغط قطاعي الطاقة والمواد الأساسية، وسط تدني السيولة.

أخبار أخرى..

السعودية تطلق "10 مبادرات إعلامية" لتوعية قاصدي المسجد الحرام

أطلع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على خطة وكالة الاتصال والشؤون الإعلامية بالرئاسة لشهر رمضان المبارك، التي تضمنت إطلاق (10) مبادرات إعلامية تهدف إلى إثراء وتوعية قاصدي المسجد الحرام، وإبراز جهود حكومة السعودية وما يحظى به الحرمين الشريفين من عناية واهتمام.

كما أكد خلال استقباله وكيل الرئيس العام للاتصال والشؤون الإعلامية هاني بن حسني حيدر، ومديري العموم ومديري الإدارات بالوكالة, على نقل الصورة المشرفة بالحرص على نشر ما تقدمه القيادة الرشيدة من إمكانيات وخدمات مميزة تسهل على الحاج والمعتمر والزائر أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، وإيصال رسالة الحرمين الشريفين لعظيم مكانتها في نفوس المسلمين في شتى بقاع الأرض.

وأشار  على استمرارية التعاون مع جميع الجهات الإعلامية المختلفة من داخل وخارج المملكة؛ لتحقيق نقل الريادة التي تقدمها الرئاسة في خدمة ضيوف الرحمن.

كما أن هذه المبادرات تأتي بتعاون وتناغم مع إدارة المركز الإعلامي النسائي لتحقيق تطلعات الحكومة الرشيدة في خدمة الحرمين الشريفين.