رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب قطر يواصل استعداده لبطولة خليجي 25

نشر
منتخب قطر
منتخب قطر

يواصل منتخب قطر تدريباته تحت قيادة مدربه البرتغالي برونو بينيرو استعدادا لخوض منافسات خليجي 25، والتي تقام خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير المقبل بالبصرة والعراق، حيث يلعب العنابي ضمن المجموعة الثانية التي تضم البحرين والكويت والإمارات.

ويسعى برونو بينيرو لتجهيز العنابي من كافة النواحي للمهمة الصعبة التي تنتظره، بعد إعادة تشكيل الفريق وتغيير الجهاز الفني عقب انتهاء مشوار مونديال 2022، من أجل المنافسة القوية على اللقب الخليجي وتحقيقه للمرة الرابعة.

ويعد خليجي 25 المهمة الرسمية الثانية له مع الكرة القطرية، بعد أن قاد العنابي الأولمبي في بطولة غرب آسيا نوفمبر الماضي وحصوله على لقب الوصيف بعد خسارته النهائي أمام المنتخب السعودي صاحب الملعب والجمهور.

ويعول المدرب البرتغالي على تشكيل جديد لمنتخبنا بوجود أصحاب الخبرة أمثال محمد مونتاري ومشعل برشم وعاصم مادبو وسالم الهاجري وطارق سلمان، بالإضافة إلى الثنائي إسماعيل محمد وعلي أسد اللذين يعتبران الوحيدين من تشكيل العنابي الفائز بلقب خليجي 22 بالرياض 2014 للمرة الثالثة في تاريخه. 

كما يركز مدرب العنابي خلال الفترة المتبقية على المباراة الأولى بخليجي 25 أمام الكويت 7 يناير، على الوصول إلى التشكيل الجديد والمناسب للمنتخب، حتى يكون قادرا على تشريف قطر التي كانت ولا تزال حديث العالم بسبب نجاحها المبهر في استضافة وتنظيم مونديال 2022.

 ورغم توليه المهمة في وقت قصير، إلا أن برونو على علم تام بالقائمة التي تم الإعلان عنها، خاصة بعض نجوم العنابي الأول، أو بعض أسماء العنابي الأولمبي الذين تولى تدريبهم في الفترة الماضية قبل غرب آسيا بجدة نوفمبر الماضي، أمثال تميم منصور ودياب هارون وعبد الله اليزيدي ومصطفى مشعل.

 تجدر الإشارة إلى أن المدرب البرتغالي للعنابي، سيواجه مواطنه البرتغالي روي بينتو المدير الفني لمنتخب الكويت في أول مواجهة بخليجي 25.

العراق تواصل الأستعداد لخليجي25:

تتواصل الاستعدادات في العراق لاستضافة خليجي 25 للمرة الثانية في تاريخه، حيث تجرى على قدم وساق الاستعدادات الأخيرة، والتي كان من أهمها افتتاح ملعب الميناء الأولمبي وهو الملعب الثاني الذي يستضيف مباريات البطولة بجانب استاد البصرة الدولي. 
وتم افتتاح ملعب الميناء أمس حيث استضاف المباراة الودية بين فريقي الميناء العراقي والكويت الكويتي.

وشهد حفل الافتتاح العديد من الفقرات المنوعة والمفاجآت من استعراض فني للفلكلور البصري وإطلاق الألعاب النارية.