رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مايك بنس يعتزم الترشح للرئاسة الأمريكية 2024

نشر
الأمصار

أكدت وسائل إعلام، الثلاثاء، أن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في 2024.

وأكدت وسائل الإعلام الأمريكية، أن "مايك بنس قدم بيانا بالترشح للجنة الانتخابات الفيدرالية للترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة في عام 2024".

لكن مستشاره ديفين أومالي، قال في وقت لاحق، في تغريدة عبر "تويتر" إن "نائب الرئيس الأمريكي السابق لم يتقدم بالترشح للرئاسة في عام 2024".

وكان بنس لم يستبعد إمكانية الترشح للرئاسة في 2024، حتى وإن اضطر لخوض السباق الانتخابي ضد الرئيس السابق ترامب، لكن شكوكا ثارت حول قدرته على كسب ثقة ناخبي الحزب الجمهوري بعدما أغضبهم في 6 يناير/كانون الأول عقب تخليه عن ترامب في أحداث الكابيتول.

وعلى عكس ما أراده أنصار ترامب، قامت لجنة التحقيق البرلمانية في أحداث الكابيتول بمدح بنس، ووصفته بأنه رجل وضع ولاءه للبلاد قبل ولائه لترامب، وهو أمر يمكن أن يستخدمه الناخبون الذين يريدون مرشحا يكون بعيدا عن سياق الرئيس السابق.

مايك بينس يستعد للترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية ٢٠٢٤

 

وكان قد تحدث نائب الرئيس الأميركي السابق، مايك بينس، عن استعداده للترشح للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ بغض النظر عن ترشح ترامب.

وألمح بينس، بأنه مستعد لخوض الانتخابات الرئاسية لعام 2024 ضد ترامب، في تحول حاسم للعلاقة المتوترة بينهما.

واستبعد بينس عدم الترشح حتى لو دخل ترامب السباق الرئاسي، قائلا: سنذهب إلى حيث تتم مناداتنا، مشيرا إلى أنه وزوجته سيتعاملان مع الموضوع عبر الصلاة. هذه هي الطريقة التي تعاملنا بها أنا وكارين مع هذه الأشياء.

وعلق تايلور بودويتش، المتحدث باسم ترامب على تصريح بينس، معتبرا أن الأخير يائس ويحاول استرجاع أهميته المفقودة، مضيفا: لا يوجد ما يمنع الرئيس ترامب من إنقاذ أمريكا في عام 2022 وما بعده.

ترامب يتعهد بعفو رئاسي عن متهمي اقتحام الكونجرس حال عودته للبيت الأبيض

وقال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، إنه سينظر "بجدية بالغة" فى العفو عن المتهمين ‏فيما يتعلق باقتحام مبنى الكابيتول فى 6 يناير 2021، إذا ترشح للرئاسة وأصبح رئيسًا مرة أخرى.‏

وفى حديثه خلال مؤتمر فى ناشفيل بولاية تينيسى، قال ترامب أن المتهمين فى أعمال الشغب فى ‏الكابيتول كانوا حياتهم دمرت تمامًا ويعاملون بشكل أسوأ من الإرهابيين والقتلة.‏

قال ترامب: "وإذا أصبحت رئيسًا، يومًا ما إذا قررت القيام بذلك، فسوف أنظر إليهم بجدية شديدة جدًا ‏للحصول على العفو على محمل الجد ".‏

لم يعلن ترامب بعد ما إذا كان سيرشح نفسه للرئاسة مرة أخرى فى عام 2024، على الرغم من أنه أثار فى ‏بعض الأحيان احتمالية ترشحه.‏