رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفتح يقسو على الشباب برباعية في الدوري السعودي

نشر
من المباراة
من المباراة

تلقى فريق الشباب، الخسارة الأولى محليا، من الفتح، برباعية مقابل هدف على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، ضمن الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين.

وجاءت أهداف الفتح عن طريق سفيان بن دبكة في الدقيقة 41، وأضاف ماجد كنبه الهدف الثاني مع الدقيقة 51 ، قبل أن يسجل أيمن الخليف الهدف الثالث مع الدقيقة 55 ، وأكمل مراد باتنا مسلسل الرباعية في الدقيقة 97، فيما جاء هدف الشباب بواسطة سانتي مينا مع الدقيقة 49.

ورفع الفتح رصيده لخمسة عشر نقطة في المركز الثامن ، بينما تجمد رصيد الشباب عند 22 نقطة في المركز الثاني .

استحوذ الشباب على مجريات الشوط الأول لكن دون تشكيل أي خطورة على مرمى الفتح ، في المقابل اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة.

وأضاع فراس البريكان فرصة تسجيل الهدف الأول بعد أن تلقى عرضية من مراد باتنا لكنها مرت دون أن يلمسها.

وترجم الفتح خطورته على مرمى الشباب من خلال حصول أيمن الخليف على ضربة جزاء بعد إعاقة آرون له، ليتقدم سفيان بن دبكة ويضعها في المرمى كهدف أول مع الدقيقة 41.

وكاد أن يسجل فراس البريكان هدفا ثانيا، إلا أن تسديدته تصدى لها الحارس الكوري كيم.

وقبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول سجل الفتح هدفا ثانيا بعد كرة ثابتة نفذها مراد باتنا ، ليعود للحكم لتقنية الفيديو ويلغي الهدف بسبب تداخل المغربي مروان سعدان وحجب الرؤية عن الحارس ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف نظيف.

بدأ الشباب الشوط الثاني بضغط أثمر عن هدف التعادل بعد أن تناقل آرون وفهد المولد كرة داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس جاكوبو تعود للإسباني سانتي مينا ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 49.

ولم يتأخر رد الفتح ليعود ويسجل الهدف الثاني عن طريق ماجد كنبه بعدما استغل دربكة داخل منطقة جزاء الضيوف ولعبها في الزاوية البعيدة كهدف ثان.

واستغل الفتح خطأ فادحا من حارس الشباب كيم بعد أن ضغط عليه فراس البريكان واستخلص الكرة ومررها لأيمن الخليف الذي وضعها في الشباك مع الدقيقة 55.

وحاول الشباب الرد لكن عرضية فوار الصقور مرت من عند سانتي مينا .

وهدد الفتح مرمى كيم عدة مرات من خلال تسديدات فراس البريكان ومراد باتنا وسفيان بن دبكة .

وقبل نهاية المباراة حصل مراد باتنا على ضربة جزاء  بعد إعاقة إياغو له ، ليتقدم ويسجل الهدف الرابع مع الدقيقة 97.