رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: المحكمة الدستورية تؤجل طعون دوائر انتخابية إلى 23 يناير

نشر
الأمصار

قررت المحكمة الدستورية في الكويت تأجيل طعون الدوائر الانتخابية الأولى والثانية والثالثة إلى جلسة 23 يناير المقبل، كما انتدبت عضوين من المحكمة لفتح صناديق الانتخاب.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية إن المحكمة استمعت اليوم الأثنين، إلى طلبات الطاعنين وملاحظاتهم على محاضر الفرز والتجميع بعد عرضها لعدة أيام في المحكمة.

يذكر أن المحكمة الدستورية الكويتية قد تلقت طعونا ببطلان الانتخابات لوجود تصويت بنسبة 100% في بعض اللجان وأصوات تزيد عن الأصوات المسموح لها بالاقتراع بحسب المتقدمين بالطعون.

واستقبلت المحكمة الدستورية الكويتية طلبا جديدا من أحد الطاعنين بإلزام الحكومة بتقديم صورة من محضر لجنة تقصي الحقائق الذي صدر بناء عليه مرسوم بالتصويت عن طريق البطاقة المدنية.

أخبار أخرى..

الكويت تؤكد أهمية الروابط الوثيقة والمشتركة مع الولايات المتحدة

أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، على أهمية الروابط الوثيقة والمشتركة التي تجمع بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية.

وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الكويتي مساء اليوم الأحد، مع وفد برلماني أمريكي برئاسة النائب ديفيد سيسيلين رئيس لجنة شئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومكافحة الإرهاب في مجلس النواب الأمريكي بمناسبة زيارتهم الرسمية إلى الكويت.

وأشار الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح -خلال اللقاء- إلى المحطات التاريخية التي جمعت الشعبين الأمريكي والكويتي في ستة عقود من التعاون والشراكة والتطلعات المشتركة نحو مستقبل أكثر أمنا وازدهارا.

ولفت وزير خارجية الكويت إلى ما تم تطويره بين البلدين في كافة المجالات الحيوية والمتنوعة لإنماء القطاعات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والأمنية وتبادل الخبرات وتعزيز الشراكة بين البلدين على صعيد التنسيق الدبلوماسي والتعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف وتجفيف منابع تمويله وما يمكن تحقيقه على مدى الأعوام المقبلة في هذا الإطار.

ومن جانبهم، جدد أعضاء الكونغرس الأمريكي خلال اللقاء التزام الولايات المتحدة الأمريكية بصون أمن وسلامة دولة الكويت وشعبها الأمر الذي يعد محورا راسخا في العلاقات بين شعبي البلدين، معربين عن الامتنان لدولة الكويت على جهودها الإنسانية وأعمالها الدبلوماسية خلال الأعوام الماضية وتفاعلها البارز مع المشاهد الدولية ودورها في توفير الاستقرار ودعم وتعزيز الجهود الدبلوماسية من أجل تسوية النزاعات والعمل على تحقيق الاستقرار بالمنطقة.