رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية تسجل أول حالة إصابة بطفيلي آكل للمخ.. تفاصيل

نشر
الأمصار

سجلت كوريا الجنوبية الحالة الأولى لأميبا من فصيلة “نايجلريا فاولر” التي تأكل الدماغ البشري، وفقًا للوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقالت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان، "أكدت هيئة مكافحة الأمراض والوقاية منها لأول مرة أن نايجلريا فاولر أصاب متوفى بالتهاب السحايا في المخ والذي عاد مؤخرا من الخارج".
وكان الضحية في تايلاند لمدة أربعة أشهر، عاد بعدها إلى كوريا الجنوبية في 10 ديسمبر.

وتوفي بعد 11 يومًا، وكان الرجل يعاني من صداع وحمى وقيء وخلل في الكلام وأعراض أخرى.

وأكدت السلطات الصحية بعد فحوص إضافية أنه مصاب بالأميبا نايجلريا فاولر.

وهذه أول حالة رسمية في كوريا الجنوبية، ستتحقق الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها من المسار الدقيق لعدوى المريض، لكن يُلاحظ أن ملامسة المياه الملوثة هي الطريقة الرئيسية للإصابة بالعدوى، والتي تدخل الجسم عن طريق الأنف وتهاجر إلى دماغ الشخص.

ويمكن أن تسبب الأميبا التهاب السحايا والدماغ الأميبي الأولي، وهو عدوى تصيب الدماغ.

وتتطور أعراض العدوى بسرعة وتكون العدوى قاتلة، لذا فإن الاكتشاف المبكر للمرض مهم. 

أخبار أخرى.. 

الجيش الكوري الجنوبي يطلق 100 طلقة لإسقاط طائرات تابعة لبيونج يانج

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الاثنين، إطلاق طلقات لإسقاط طائرات بدون طيار تابعة لكوريا الشمالية عبرت الحدود بين الكوريتين، مؤكدا أنه يتخذ إجراءات مضادة فى الوقت الراهن للحيلولة دون عبور الطائرات بدون طيار من جانب كوريا الشمالية إلى الشطر الجنوبي.

100 طلقة لإسقاط الطائرات التابعة لكوريا الشمالية

صرح الجيش الكورى الجنوبى، أنه أطلق نحو 100 طلقة لإسقاط تلك الطائرات المسيرة التابعة لكوريا الشمالية إثر عبورها الحدود بين الكوريتين اليوم دون إذن من جانب سول، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية على نشرتها الإنجليزية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مسؤولون كوريون جنوبيون عبور طائرات بدون طيار تابعة لكوريا الشمالية، الحدود بين الكوريتين، دون إذن من الجنوب، مما دفع سول إلى نشر الطائرات المقاتلة والمروحيات لإسقاطها.

 

ورصد الجيش الكورى الجنوبى عدة «أجسام مجهولة الهوية» يُفترض أنها طائرات بدون طيار في المناطق الحدودية لإقليم "كيونج كي" بدءا من الساعة 10:25 صباحا، وفقا لمسؤول في هيئة الأركان المشتركة.

وتشكل الطائرات بدون طيار التابعة لكوريا الشمالية مصدرًا للمخاوف الأمنية المتزايدة في سول، حيث يمكن استخدامها في عمليات التجسس، فضلا عن مهام الهجوم المحتملة ضد الجنوب.

وقد أعلنت كوريا الجنوبية اكتشافها لعمليات الطائرات المسيرة لكوريا الشمالية جنوب الحدود في عامي 2014 و2017، مما أدى إلى دق ناقوس الخطر ضد التهديدات الأمنية التي تشكلها تلك المركبات غير المأهولة بالعنصر البشري.