رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيرفي رينارد ضمن المرشحين لأفضل مدرب في العالم خلال 2022

نشر
الأمصار

كشف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب لمنتخب لعام 2022، وقد تضمنت اسمي الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية ونظيره المغربي وليد الركراكي الذي قاد المغرب لإنجاز الوصول لنصف النهائي في مونديال قطر الأخير.

رينارد قاد الأخضر للفوز على الأرجنتين في إنجاز تاريخي في كأس العالم قطر 2022، لكنه لم يستطع مواصلة النتائج الإيجابية وخسر أمام بولندا ثم المكسيك ليخرج من دور المجموعات بعدما وُلد الأمل لدى الجماهير بالتأهل إلى دور الـ16 وتكرار إنجاز 1994.

القائمة ضمت بطل العالم ليونيل سكالوني المدير الفني للأرجنتين وكذلك مدرب الوصيف فرنسا، ديديه ديشان، بجانب أسماء أخرى أبرزها أليو سيسيه (السنغال) وزلاتكو داليتش (كرواتيا) وجاريث ساوثجيت (إنجلترا) ولويس فان خال (هولندا) وفرناندو سانتوس (البرتغال) وتيتي المدير الفني للبرازيل.

القائمة ضمت كذلك التونسي جلال القادري المدير الفني لنسور قرطاج، تونس خرجت من الدور الأول لمونديال 2022 لكنها تركت بصمة مهمة بالفوز التاريخي على فرنسا.
يُشار إلى أن محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي الذي قدم أداءً مذهلًا في المونديال ضمن المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى في 2022.

ريناد على ردادر بولندا

لفت أداء المنتخب السعودي الجيد جدًا خلال كأس العالم قطر 2022 أنظار العديد من المنتخبات إلى مدربه الفرنسي هيرفي رينارد، خاصة أنه يمتلك سيرة ذاتية ممتازة من خلال العمل مع عدة منتخبات إفريقية والفوز بكأس أمم إفريقيا مع زامبيا.

كان الأخضر المنتخب الوحيد الذي استطاع هزيمة منتخب الأرجنتين بطل العالم، وذلك حين التقاه في افتتاح مشوار الفريقين في المونديال، وبعدها قدم أداءً مميزًا وأهدر ركلة جزاء حاسمة أمام بولندا ليخسر 2-0 ثم أحبط الجميع بأداء سلبي والخسارة 2-1 أمام المكسيك.

كشفت شبكة "بي أن إن فوتبول" البولندية النقاب عن اجتماع جمع تشيزاري كوليشا رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم مع رينارد مؤخرًا للحديث حول إمكانية عمله مع المنتخب، وذلك بحضور مترجم لمساعدة الطرفين على الحديث.

ووصفت الشبكة الخبر عبر حسابها على تويتر بأن رئيس الاتحاد البولندي رضخ لضغط الإعلام والجمهور وفتح باب المفاوضات مع رينارد.


يُشار إلى أن رينارد جدد عقده مؤخرًا مع الاتحاد السعودي لكرة القدم حتى عام 2027، وقد ارتبط بعدد من الوجهات الأخرى بعد المونديال مثل بلجيكا وقطر.