رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران: وقوع قتيل في الاحتجاجات الأخيرة بسبب نقص المياه

نشر
احتجاجات تركية
احتجاجات تركية

كشفت وسائل إعلام إيرانية اليوم السبت، عن وقوع قتيل في احتجاجات على نقص المياه في الأهواز في إيران، ووفقا لوسائل الاغعلام الإيرانية فقد قتلت قوات الأمن متظاهراً في منطقة الفلاحية بالأهواز.

جدير بالذكر أن طهران سبقت أن استدعت سفير سلوفينيا في البلاد، بسبب مشاركة رئيس الوزراء بمؤتمر المعارضة الإيرانية .

يأتي هذا فيما نظمت عدة تجمعات في إيران احتجاجات على سوء الإدارة ومطالبات بتحقيق العدالة.

وانطلقت عدة تجمعات في مختلف المدن الإيرانية، احتجاجا على الجفاف وسوء الإدارة في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران، والخبازون في قزوين، والمطالبون بتحقيق العدالة أمام محكمة الثورة في كرج.

وفي ذات الوقت، استمر إضراب العشرات من عمال التعاقد في صناعة النفط والبتروكيماويات الإيرانية، السبت، وهو الذي بدأ في 29 يونيو الماضي، فيما ارتفع عدد الشركات التي دخل عمالها في إضراب عام إلى 100 شركة في إيران.

كما أعلن رئيس السلطة القضائية إرسال وفد إلى الأهواز في محاولة للتعاطي الأمني مع المحتجين، بحسب ناشطين.

بينما قال محافظ الإقليم قاسم دشتكي: أن بعض أفلام الاحتجاجات “مزورة”، في حين تنشر منصات التواصل الاجتماعي المئات من الفيديوهات للتظاهرات في مختلف المدن العربية.

وانطلقت الاحتجاجات لتعم مدن “الميناو” و”الفلاحية” و”الخفاجية” و”الحميدية” و”الحويزة” وبعضُ شوارع الأهواز العاصمة احتجاجاتٍ ليلية .

وفي سياق متصل، قالت قناة “إيران إنترناشيونال” : أن قوات الأمن الإيرانية أطلقت النار على المتظاهرين في الأهواز جنوب غربي إيران، فيما استمرت الاحتجاجات هناك وفي مدن مجاورة لليوم الثاني بسبب سوء الأحوال المعيشية.