رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 3 عسكريين روس في هجوم بطائرة مسيرة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين، مقتل 3 عسكريين نتيجة سقوط حطام طائرة مسيرة في منطقة ساراتوف.

وقالت الوزارة، في بيان، إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت مسيرة أوكرانية على ارتفاع منخفض عند اقترابها من قاعدة إنجلز الجوية، وأوضحت أن "معدات الطيران في قاعدة إنجلز الجوية لم تتضرر".

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام أوكرانية وروسية أن دوي انفجارات سُمع في قاعدة إنجلز الجوية الروسية الواقعة على بعد مئات الأميال من الخطوط الأمامية في أوكرانيا.

وقالت وكالة أنباء أر بي سي الأوكرانية إن انفجارين وقعا، وذكر موقع بازا الاخباري الروسي، نقلا عن سكان محليين، أن صفارات الإنذار انطلقت وسمع دوي انفجار.

بدوره، قال حاكم منطقة ساراتوف الروسية، مقر قاعدة إنجلز الجوية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، إن وكالات إنفاذ القانون تتحقق من المعلومات حول وقوع "حادث في منشأة عسكرية".

وقال رومان بوسارجين حاكم المنطقة على تطبيق انستغرام: "لم تعلن حالات طوارئ في المناطق السكنية بمدينة (إنجلز)، مرافق البنية التحتية المدنية لم تتضرر".

روسيا: العالم على شفا كارثة نووية

فيما قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إن العالم على شفا حرب عالمية ثالثة أو كارثة نووية لكننا سنبذل قصارى جهدنا لمنعها.

وأضاف أن روسيا ليست بحاجة للتفاوض مع الغرب، والآن لا يمكن الحديث عن الثقة، ومحاولات توسع "الناتو" إلى الشرق كانت استعدادات للحرب مع روسيا.

وأشار مدفيديف إلى أن التباين بين روسيا والغرب أكثر بكثير مما يجمع بينهما، وكان العام الماضي نقطة تحول، بحسب ما نقلته قناة "آر تي" الروسية.

بوتين: هدف روسيا هو توحيد الشعب الروسي

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده مستعدة للتفاوض مع جميع أطراف الصراع في أوكرانيا.

وأضاف الرئيس الروسي، في مقابلة مع التلفزيون الرسمي، أن هدف روسيا هو توحيد الشعب الروسي.

وأوضح قائلا "أعتقد أننا نتحرك في الاتجاه الصحيح، ندافع عن مصالحنا الوطنية ومصالح مواطنينا وشعبنا. وليس لدينا خيار آخر غير حماية مواطنينا".

وأشار فلاديمير بوتين إلى إن أساس الصراع في أوكرانيا هو "سياسة خصومنا الجيوسياسيين التي تهدف إلى تفكيك روسيا التاريخية".