رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. ‫تعليق الدراسة بمدارس وجامعات بسبب الطقس

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة التعليم بالقريات السعودية تعليق الدراسة اليوم الاثنين؛ وذلك بناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وما أقرته لجنة تعليق الدراسة، وحرصًا على سلامة الجميع.

كما أعلنت مكاتب تعليمية بالنماص، بمنطقة عسير، تعليق الدراسة الحضورية ليوم الاثنين؛ نظرًا لظروف الطقس السيئة.

وقال مكتب التعليم بتنومة، وكذلك مكتب التعليم ببني عمرو، في حسابات المكاتب على تويتر: إنه "نظرًا لما تمر به المنطقة من أجواء أدت لانعدام الرؤية، وبناءً على ما رأته لجنة تعليق الدراسة حرصًا على سلامة الجميع؛ تقرر تعليق الدراسة الحضورية يوم الاثنين 2/ 6/ 1444هـ في مدارس تعليم النماص.

في السابق ذاته أعلنت جامعة الباحة تعليق الدراسة (الحضورية) الاثنين بجميع مقار الجامعة، على أن يكون الدوام (عن بُعد) للطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات الجامعة كافة، وفقًا للأنظمة والتعليمات.

كما أعلن "التدريب التقني" بالباحة تعليق التدريب الحضوري يوم الاثنين 2 / 6 / 1444 بمنشآت تقني الباحة في جميع المحافظات لجميع منسوبي ومنسوبات المنشآت التدريبية، وسيكون الدوام عن بعد.

يأتي هذا بناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.

وكانت الإدارة العامة لتعليم الباحة قد أعلنت تعليق الدراسة في جميع المحافظات، وتحويلها عن بُعد، وتقرر تعليق الدراسة الحضورية الاثنين، وأن تكون الدراسة عن بعد عبر "منصة مدرستي".

انطلاق تدريب "جسر 23" البحري بين السعودية والبحرين

وانطلق بالبحرين، التمرين البحري الثنائي المختلط "جسر 23" بين القوات البحرية السعودية ممثلة في "الأسطول الشرقي" وسلاح البحرية البحريني.

وحضر التمرين قائد سلاح البحرية الملكي البحريني اللواء الركن بحري محمد يوسف العسم، والملحق العسكري في سفارة المملكة العربية السعودية لدى البحرين العميد الركن فهد بن إبراهيم الثنيان، وعدد من كبار الضباط المشاركين في التمرين.

ووفق وكالة الأنباء السعودية" واس" قال مدير التمرين العقيد البحري الركن أحمد بن عبدالرحمن العصيمي، إن تمرين "جسر 23" يهدف إلى رفع مستوى الاستعداد القتالي للوحدات المشاركة، وتوحيد المفاهيم التكتيكية وتنفيذ العمليات المشتركة، بالإضافة إلى تطبيق إجراءات إدارة المعارك البحرية، والقيادة والسيطرة، ورفع كفاءة تطبيق إجراءات الاتصالات بمختلف أنواعها.

وبين أن هذا التمرين يأتي امتدادًا لسلسلة تمارين "جسر" التي تُنفذ بشكل دوري بين البلدين الشقيقين، تعزيزًا للتعاون الأمني والتنسيق بين الجانبين، وتأمين المياه الإقليمية، وتوحيد المفاهيم والعمل المشترك.