رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الانتخابات العمانية.. 126 عضوًا بـ11 مجلسًا بلديًا

نشر
الأمصار

فازت امرأة واحدة من بين 126 مرشحا تم الإعلان عن فوزهم في الانتخابات البلدية في سلطنة عمان.

جاء هذا بحسب النتائح التي أعلنها المهندس خالد بن هلال البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة الرئيسية لانتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة مساء الأحد.

وتنافس في الانتخابات التي جرت عبر تطبيق "أنتخب"، على الهواتف الذكية للمرة الأولى  696 مرشحا من بينهم 27 امرأة على 126 مقعدا، موزعين على 11 مجلسا بلديا لـ11 محافظة في السلطنة تضم 63 ولاية.

ومن بين 126 فائزا تم الإعلان عن أسمائهم، فازت امراة واحدة هي فايزة بنت خلفان بن عبدالله الشامسية بولاية السنينة في محافظة البريمي.

وبلغت نسبة التصويت في الانتخابات 39.42% بمجموع 288 ألفًا و469 ناخبًا وناخبة من أصل 731 ألفًا و767 ناخبًا وناخبة يحق لهم التصويت، بحسب النتائج الرسمية.

 

تحديث الأدوات والإجراءات المنظمة للانتخابات

 

وأكد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية العماني أن السلطان هيثم بن طارق أَولى اهتمامًا بتفعيل دور المجالس البلدية وتطوير تشريعاتها المنظمة للدفع بها نحو مزيد من الشراكة مع الحكومة في الشأن البلدي؛ تعزيزًا لمسيرة البناء وتنمية المحافظات، ولتكون أحد روافد العمل الوطني في تحقيق مرتكزات وأهداف رؤية "عُمان 2040" .

وأشار في كلمة له خلال الإعلان عن نتائج الانتخابات إلى أن الحكومة عملت في الفترة الماضية على تطوير وتحديث الأدوات والإجراءات المنظمة للانتخابات، تماشيًا مع هذه الرؤية الوطنية بأبعادها المختلفة وتوجهاتها نحو التحوّل الرقمي، وذلك من خلال أتمتة كافة خطوات ومراحل العملية الانتخابية بدءًا من طلبات القيد في السجل الانتخابي والترشح، حتى عمليتي التصويت والفرز باستحداث تطبيقات جديدة عالية الدقة ترتكز على السرية التامة والأمن السيبراني.

الإعلان عن أسماء الفائزين بعضوية المجالس البلدية في سلطنة عمان

وأعلن وكيل وزارة الداخلية العمانية رئيس اللجنة الرئيسية لانتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة المهندس خالد بن هلال البوسعيدي، مساء الأحد، الفائزين بعضوية المجالس البلدية للفترة الثالثة.

الانتخابات العمانية

وثمن البوسعيدي - حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية - جهود جميع العاملين ومساهمتهم المتميزة لإنجاح الانتخابات، معربا عن شكره لمختلف وسائل الاعلام المحلية والعالمية وتفاعلها لتغطية هذا الحدث الانتخابي.