رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتفاق يهزم الخليج في الدوري السعودي للمحترفين

نشر
فريق الإتفاق
فريق الإتفاق

حقق الاتفاق فوزا صعبا على حساب ضيفه الخليج  بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأحد، على ستاد الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين. 

سجل الهدف الوحيد في المباراة لاعب الاتفاق علي هزازي في الدقيقة 46. 

بهذا الفوز رفع الاتفاق رصيده الى 13 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد الخليج عند 4 نقاط، في المركز الرابع عشر. 

بدأ الخليج مندفعا نحو الهجوم في الشوط الأول، وأهدر الجابوني أندريه بوكو، فرصة التقدم لفريقه عند الدقيقة 12، بعدما انفرد بحارس الاتفاق إلا أن تسديدته جاورت القائم الأيسر. 

ومنع القائم الأيمن الخليج من التقدم عند الدقيقة 31 ، بعد أن تصدى لرأسية المهاجم سيكاليشي. 

وفي الشوط الثاني افتتح علي هزازي التسجيل للاتفاق عند الدقيقة 46، بفضل تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. 

وبعد الهدف بدقائق أهدر عبدالله الشنقيطي، فرصة معادلة النتيجة للخليج، عندما فشل في استغلال سوء تغطية دفاع الاتفاق وسدد الكرة برعونة فوق المرمى. 

وتواصلت بعدها محاولات الخليج لمعادلة النتيجة، إلا أن لاعبو الفريق تفننوا في إهدار الفرص، ليتلقى الفريق الهزيمة الخامسة على التوالي.

مدرب الخليج يشيد بياسر الدوسري:

أشاد مدرب فريق الخليج، البرتغالي بيدرو إيمانويل بمشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم قطر 2022.

وقال بيدرو إيمانويل في تصريحات لبرنامج كورة عبر قناة روتانا خليجية، مساء السبت "كانت مشاركة خارج التوقعات للأخضر في مونديال قطر 2022، خاصة فوزه على الأرجنتين".

وتابع: "كل هذا نتاج العمل الفني للمدرب رينارد الذي كان بإمكانه الصعود للدور الثاني. تألق الأخضر في المونديال دليل على جودة اللاعب السعودي".

وأردف: "بالنظر للمباريات الثلاث في دور المجموعات سجل المنتخب السعودي حضورا لافتا، وكل هذا لم يأت بالصدفة بل نتيجة عمل كبير".

وأضاف: "الاهتمام الإعلامي بلاعبي الأخضر يعد طبيعيا، نتيجة المستويات التي أظهروها في المونديال. أصدقائي من الإعلاميين والمدربين فاجأهم هذا الأداء، بعكسي أنا، إذ أعلم قوة التنافسية في الدوري السعودي، التي أسهمت في تطوير نجوم الأخضر".

وأشاد بنجم الأخضر سالم الدوسري وقال "بالنظر لاحتكاكه بالخبرات الأجنبية المميزة، والمستوى العالي، فهو مؤهل للعب في أكبر الدوريات، كما أن عمره الحالي هو الأفضل للاحتراف الخارجي".

وعن سبب خروج البرتغال من ربع نهائي كأس العالم 2022 على يد المغرب، فسر: "هذا يدل على أن نجومية لاعبيك لن تضمن لك للفوز بكل المباريات، وهذه الخسارة لا تعني سوء المستوى أيضا".