رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القضاء العراقي ينفي مزاعم وجود محاكم لزواج المثليين

نشر
الأمصار

قال مجلس القضاء الأعلى في العراق، يوم الأحد، إن محاكم العراق لا توثق زواج المثليين.

وذكر بيان للمجلس، "ورد على لسان أحد رجال الدين أنه توجد محاكم توثق عقود ما يسمى (زواج المثليين) ونوضح ان المحاكم الموجودة في العراق منشأة بموجب أحكام قانون التنظيم القضائي رقم 160 لسنة 1979 ولا يوجد محاكم من هذا النوع في العراق وندعو الجميع الى مراعاة الدقة والمصداقية فيما يصدر عنهم".

أخبار أخرى..

وزير الداخلية العراقي يحث المواطنين على عدم اللجوء لمواقع التواصل

حث وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، يوم الأحد، المواطنين على عدم اللجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أكد أن أبواب الوزارة مشرعة للجميع.

وقال الشمري، خلال مقابلة أسبوعية للمواطنين في مقر الوزارة، إن "الواجب يحتم علينا النظر في طلبات المواطنين والمنتسبين ومتابعتها"، داعياً المواطنين إلى "عدم نشر المناشدات والملاحظات التي تخص عمل الوزارة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وشدد الوزير، على ضرورة "عدم اللجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي وطرق أبواب الوزارة المشرعة أمام الجميع"، موجهاً قادة الشرطة في المحافظات كافة، بأن تكون أبوابهم مفتوحة لجميع المواطنين.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الأحد، إتاحة البث التلفزيوني لبطولة خليجي 25 المقررة في محافظة البصرة، للقنوات كافة.

وقال السوداني، في كلمة لها، أوردها مكتبه الإعلامي، إن "الغرض من مجانية البث، هو إتاحة الفرصة أمام من لا يستطيع الحضور إلى البصرة، لمشاهدة البطولة".

وأصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أمراً بشأن الأرض المخصصة لقيادة عمليات البصرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: أن "السوداني أمر بتحويل الأرض المخصّصة لقيادة عمليات البصرة إلى مدينة سكنية تُوزع أراضيها لمنتسبي وزارة الدفاع من أبناء البصرة".

وأصدر رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، توجيهات بشأن بطولة خليجي 25.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم، اجتماع ضم مسؤولي الدوائر الخدمية والقطاعية في المحافظة، بحضور محافظ البصرة"، مبيناً أن "السوداني استمع لإيجاز مفصّل عن الواقع الخدمي في المحافظة، وسير تنفيذ الخطط الموضوعة على مستوى المشاريع المختلفة. كما اطلع على سير العمل وآليات تقديم الجهد الخدمي والإسناد لبطولة خليجي 25".