رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بينهم 3 أطفال.. 9 قتلى في انهيار مبنى بالبيضاء اليمنية

نشر
جانب من آثار انهيار
جانب من آثار انهيار المبنى

أفادت وسائل إعلامية يمنية، بأن منبى سكني متكون من 3 طوابق انهار بمحافظة البيضاء وسط اليمن، في ظلّ تواجد ساكنيه، ما أدى إلى مقتل 9 أشخاص بينهم 3 أطفال، اليوم الأحد.

وذكرت تقارير محلية، أن مبنى سكنيا يضم 3 طوابق في بلدة الدجرة، التابعة لبلدات الشرف في مديرية صباح بمحافظة البيضاء، انهار بشكل كامل على متساكنيه وعدد من المنازل المجاورة الأخرى.

جانب من آثار انهيار المبنى

ولقي 9 أشخاص حتفهم خلال هذا الحادث، بينهم 6 من عائلة واحدة، بينما أصيب 8 آخرون تم نقلهم إلى مستشفى الثورة في المحافظة الواقعة وسط البلاد لتلقي الإسعافات.

وأوضحت التقارير اليمنية، أن فرق الإنقاذ الخاضعة لمليشيات الحوثي لم تتدخل في إنقاذ الضحايا، حيث هرع الأهالي لإنقاذ نحو 12 آخرين من العائلات القاطنة في المبنى.

ويُشار إلى أن المبنى السكني المنهار قديم مصنوع من مادة الطوب الطينية “اللبن”، التي تعتبر مادة ترابية يتم خلطها بالماء مع أعواد الزرع “التبن”، وهو ما يكون سريع التأثر بالأمطار الغزيرة التي تشهدها بعض المحافظات في اليمن.

أخبار أخرى..

اليمن.. قتلى وجرحى حوثيون في الضالع

أعلنت القوات الجنوبية، مقتل وإصابة عدد من عناصر مليشيات الحوثي في مواجهات شهدتها قطاعات عسكرية شمال محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وقالت القوات الجنوبية، في بيان مساء الأربعاء، إن وحدات خاصة من قواتها نفذت عمليات عسكرية باتجاه مواقع تمركز المليشيات في قطاعي الفاخر وبتار وحققت أهدافا مباشرة وخلفت قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات إضافة إلى إعطاب آلية عسكرية.

وأكدت أن القوات المسلحة الجنوبية كبدت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران خسائر فادحة في قطاعات الفاخر وبتار ومريس بمحافظة الضالع.

واعتبرت القوات الجنوبية عملياتها ردا على تحركات المليشيات الحوثية التي تحاول من وقت لآخر القيام بعمليات هجومية بمقذوفات الطيران المسيرة والأسلحة بعيدة المدى التي تطال في الغالب الأعيان المدنية وتخلف خسائر في الأرواح والممتلكات.

وكثفت اللجنة العسكرية والأمنية العليا، أهم هيئة تابعة للمجلس الرئاسي، من تحركاتها لترتيب الصفوف العسكرية والأمنية لمواجهة مليشيات الحوثي.

وواصلت فرق اللجنة زيارتها للوحدات والمحاور العسكرية في محافظات تعز والحديدة برئاسة مدير عام ديوان وزارة الدفاع اللواء ركن علي محسن الحارثي.