رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حصيلة جديدة لضحايا عاصفة ثلجية ضربت كل الولايات الأمريكية

نشر
الأمصار

ارتفعت حصيلة ضحايا العاصفة الشتوية الشديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة إلى 28 قتيلا مع استمرار البرد القارس والرياح والثلوج خلال عيد الميلاد.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن العاصفة الشتوية لاتي تضرب مناطق عديدة ف يالولايات المتحدة خلفت إلى الآن 28 قتيلا.

ومساء السبت، أفادت شبكة "إن بي سي" نيوز بسقوط 23 حالة وفاة مرتبطة بالطقس حدثت في أوكلاهوما وكنتاكي وميسوري وتينيسي وويسكونسن وكانساس ونبراسكا وأوهايو ونيويورك وكولورادو وميشيغان، لافتة إلى أنه تم الإبلاغ عن وفيات جديدة في ولاية أوهايو.

وتحطمت ثلاث سيارات بسبب سوء الأحوال الجوية، ولا يزال هناك أكثر من 180 ألف منزل وشركة أمريكية بدون كهرباء منذ أن دمرت العاصفة خطوط الكهرباء، حسب خدمة PowerOutage.

وأدت العاصفة بعيدا عن الضحايا إلى توقف خدمات كثيرة، فوفقا لـ "سي إن بي سي" وصل عدد الرحلات الملغاة يوم الجمعة إلى 5700 رحلة جوية أمريكية، وذلك عقب إلغاء ما يقرب من 2700 رحلة يوم الخميس، وإلغاء ما يزيد قليلاً عن 1000 رحلة ليوم السبت، ليرتفع العدد اليوم الأحد وفقا لسكاي نيوز إلى 2700 رحلة وإرجاء اكثر من 6200.

وفرضت إدارة الطيران الفيدرالية (إف إيه إيه) تأخيرًا لإزالة الجليد في عدد من المطارات الأمريكية، وقال وزير النقل بيت بوتيجيج، لـ "سي إن إن" إن نظام الطيران الأمريكي "يعمل تحت ضغط هائل مع عاصفتين مختلفتين ورياح شديدة تؤثر على المطارات في جميع أنحاء البلاد"، لافتا إلى أن نحو 10% من الرحلات الجوية الأمريكية ألغيت يوم الخميس.

أخبار أخرى..

الشرطة الأمريكية تعتقل 5 أشخاص على خلفية إطلاق نار بولاية مينيسوتا

اعتقلت الشرطة الأمريكية 5 أشخاص بعد حادث إطلاق نار استهدف رجلًا يبلغ من العمر 19 عامًا في مركز "مول أمريكا" التجاري بولاية مينيسوتا، مما أدى إلى إغلاق المركز في صباح اليوم الأحد.

وقال رئيس شرطة مدينة "بلومنجتون" التابعة للولاية، بوكر هودجز- في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء أسوشيتيد برس الأمريكية- إن الاعتقالات الأخيرة مرتبطة بحادث إطلاق النار الذي وقع ليلة أمس الأول في ضاحية بلومنجتون، مؤكدا أنهم سيواجهون جميعًا تهم القتل.

وأضاف أن المشتبه بهم هما رجلين يبلغان من العمر 18 عامًا، وثلاثة آخرين يبلغون من العمر 17 عامًا، وقد تم احتجازهم في الصباح في منزل بالقرب من بلدة سانت لويس بارك من قبل ضباط مختصين.