رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. مقتل 3 مدنيين جراء انفجار لغم في محافظة شبيلي

نشر
الأمصار

لقي ما لا يقل عن 3 مدنيين بينهم امرأة اليوم الأحد مصرعهم فى انفجار لغم أضي زرع في جانب الطريق  بين منطقتي بورني ومهداي في محافظة شبيلي الوسطى بالصومال.

وأفاد شهود عيان أن الثلاثة قتلوا جميعا عندما دهست عربة توك توك كانوا علي متنها عبوة ناسفة بالقرب من بلدة مهداي التي تبعد 30 كم عن مدينة جوهر عاصمة ولاية هيرشبيلي.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن مقاتلي حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة كثيرا ما يقومون بزرع ألغام أرضية في تلك المنطقة.

 

مقتل 67 عنصرًا من حركة الشباب الإرهابية في الصومال

 

الأمصار

أعلن الجيش الصومالي أمس السبت، مقتل 67 من مقاتلي حركة الشباب الإرهابية، في عملية عسكرية وقعت في منطقة "عيل بعد" بإقليم شبيلي الوسطى.

وأفاد قائد المشاة الجنرال، محمد تهليل بيحي في تصريح صحفي ، أن عشرات المسلحين قتلوا، إلى جانب إصابة الكثيرين منهم، مشيرًا إلى أن سلسلة من العمليات لا تزال جارية للقضاء على عناصر الحركة .

مما يذكر أن الجيش الصومالي كان قد استولى قبل يومين على بلدة "رون نرغود"، آخر البلدات في إقليم شبيلي الوسطى التي كانت تقع تحت سيطرة حركة الشباب، وبدأ الاستعدادات لنقل المعارك إلى إقليم "غلغدود".

 

أخبار أخرى..

بعد 8 أعوام.. حركة الشباب بالصومال تفرج عن 14 صيادا إيرانيا


وأفرجت حركة الشباب الإرهابية في الصومال، اليوم السبت، عن 14 صيادا إيرانيا بعد 8 سنوات من احتجازهم.

وقالت وكالة أنباء "ميزان" التابعة للسلطة القضائية الإيرانية: "بمشاورات وإجراءات قامت بها وزارة الخارجية الإيرانية، تم الإفراج عن 14 صياداً إيرانياً، كانوا محتجزين لدى جماعة الشباب الإرهابية في الصومال".

أضافت الوكالة: "الصيادين الإيرانيين المفرج عنهم هم من سكان مدينة شابهار التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، وجرى اعتقالهم في المياه الإقليمية بالقرب من الصومال عام 2014".  

أوضحت أنه بعد إطلاق سراح الصيادين الإيرانيين سيتوجهون من مقديشو إلى مطار الخميني الدولي الليلة عبر إحدى شركات الطيران".

ولم تكشف السلطات الرسمية الإيرانية عن الطريقة التي تمكنت فيها من التواصل مع حركة "الشباب" الإرهابية للإفراج عن الصيادين الإيرانيين.

وفتحت الشرطة الصومالية تحقيقا بعد العثور على 20 أجنبيا قرب منطقة تسيطر عليها حركة الشباب الإرهابية.

وفي 27 نوفمبر الماضي، أعلن المتحدث باسم الشرطة صادق دوديش، إن الرجال 14 إيرانيا وستة باكستانيين- أوقفوا لاستجوابهم بعد أن تجولوا بشكل غير متوقع في جزء من ولاية غالمودوغ الواقعة تحت سيطرة الإرهابيين، بحسب وكالة "فرانس برس".