رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طيران أوكرانيا يقصف أهدافا للقوات الروسية

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأركان للقوات المسلحة الأوكرانية أن القوات الجوية شنت ثلاث ضربات على مجموعات من أفراد وأسلحة ومعدات عسكرية للقوات الروسية، وأصابت وحدات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية مجموعتين من القوة العاملة الروسية ونظام صواريخ إس-300.
ونقلت وكالة (يوكرينفورم) الأوكرانية علن الهيئة قولها إن الجيش الروسي يركز جهوده على إجراء عمليات هجومية في اتجاهات ليمان وباخموت وأفدييفكا، ويحاول تحسين موقعه التكتيكي في اتجاه كوبيانسك.
ووفقا لبيانات هيئة الأركان العامة، لم يتغير الوضع في اتجاهات فولين وبوليسيا وسيفرسكي بشكل كبير، ولم يتم اكتشاف أي علامات على تشكيل مجموعات هجومية.
وأضافت أن القوات الروسية فرضت حظر تجول على مدار 24 ساعة في منطقة هورنوستايفكا التي تم الاستيلاء عليها مؤقتا في منطقة خيرسون، وأنه اعتبارا من 25 ديسمبر 2022 إلى 3 يناير 2023. لمدة 10 أيام تقريبا، يمنع على السكان المحليون من مغادرة منازلهم والتحرك عبر المنطقة.

روسيا تعلن تدمير 399 نظام صواريخ أرض-جو في أوكرانيا

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، السبت، أن القوات المسلحة الروسية دمرت 399 نظام صواريخ أرض-جو أوكراني منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال كوناشينكوف في بيان -نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية على موقعها الإلكتروني- "إجمالا، تم تدمير الأهداف التالية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة: 352 طائرة حربية، و192 مروحية، و2719 طائرة بدون طيار، و399 نظام صاروخ أرض-جو، و7222 دبابة ومدرعات قتالية أخرى، و936 نظام صواريخ متعدد الإطلاق، و3704 مدفعية ميدانية وقذائف هاون، و7737 مركبة عسكرية خاصة".

وأضاف كوناشينكوف أن القوات المسلحة الروسية شنت ضربات جوية ومدفعية ضد الجيش الأوكراني في منطقة كراسني ليمان بالقرب في دونيتسك خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما أدى إلى مقتل 40 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير 3 مركبات مدرعة و4 سيارات قتالية".

أوكرانيا تطلب الدعم النشط والدائم من دول الغرب بعد ضربات روسيا الأخيرة

 

الأمصار

 

دعا وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم السبت، شركاء وحلفاء كييف من دول الغرب إلى تقديم دعما نشطا ودائما للجيش الأوكراني بعد الهجوم الروسي على مدينة خيرسون.

وقال كوليبا - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - إنه خلال اليوم الذي يسبق احتفالات العطلة السنوية، شنت روسيا ضربة على مدينة خيرسون أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا المدنيين.