رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختتام فعاليات اختتمت فعاليات مسابقة فيرست ليجو ديسكفر بالمتحف المصري

نشر
الأمصار

اختتمت فعاليات مسابقة فيرست ليجو ديسكفر بنسختها المصرية FIRST LEGO LEAGUE DISCOVER للأطفال من سن 4 سنوات حتى 6 سنوات بالمتحف المصري الكبير، حيث شهدت المسابقة مشاركة ما يزيد عن 400 طالباً من المرحلة العمرية 4 سنوات حتى 6 سنوات، يمثلون 80 فريقاً من 9 محافظات مصرية.

 

وقدم المشاركون مشاريع وابتكارات متميزة في مجال "الطاقة النظيفة"، من أبرزها مشروع فريق "ميركلز"وهو عبارة عن عمليات استرجاع الطاقة باستخدام روبوت مبرمج، ومشروع  فريق "نينجاجو" وهو عبارة عن قطار كهربائي يعمل بالطاقة المتجددة، ومشروع فريق "ليجو إنجينير" وهو عبارة عن منظومه متكامله بين طاقه متجددة مولده من الماء والرياح والشمس، وغيرها من المشاريع المتميزة.

وقد أشاد المهندس أيمن القباني؛ ممثل مسابقات فيرست ليجو بمصر ونائب رئيس الجمعية العربية للروبوت بالمسابقة هذا العام من حيث التنظيم والمشاريع والابتكارات المُقدمة من المشاركين وذلك خلال كلمته بحفل الختام، مؤكداً علي مدي براعة هذا الجيل من الأطفال الذي يمثل مستقبل الوطن وضرورة الاستثمار في نشأتهم بما يتناسب مع تطورات العصر الرقمي والتكنولوجي، من أجل إعداد جيل قادر علي تحديات المستقبل.

تعتبر مسابقات فيرست هي أكبر المسابقات عالمياً في مجال برمجة الروبوت والعلوم والهندسة، ينظمها اتحاد فيرست ليجو FIRST LEGO  بالولايات المتحدة الأمريكية ويتم تنظيمها داخل مصر منذ 18 عام برعاية مكتبة الإسكندرية ومؤسسة تكنو فيوتشر مصر، واحتضن المتحف المصري الكبير نسخة المسابقة لهذا العام حيث يتماشي هدف المسابقة مع منهج المتحف في التحفيز والتشجيع علي الإبداع والابتكار ودعم برنامج الاستدامة خاصة بين الشباب.

 

 

أخبار أخرى..

مصر.. إطلاق معرض ماعت بقاعة عرض كلية الفنون الجميلة بالأقصر

 

الأمصار

تشهد قاعة العرض بكلية الفنون الجميلة عرض لوحات المعرض الفردى الجديد "ماعت" للدكتورة مروة عزت، رئيس قسم التصوير، والذى تم افتتاحه الخميس الماضى.

قدمت الدكتورة مروة عزت عددا كبيرا من الأعمال الفنية متباينة الحجم والتقنيات والتى نفذتها بخامة التصوير الزيتى.

يشُار إلى أن الفنانة قد قدمت عدة معارض فردية منها معرض "المجرة" بقاعة الباب سليم، معرض "والتقينا بالجنوب" بقاعة النيل.. وغيرها من المعارض الفردية والمشاركات الجماعية المحلية والدولية التي تكشف عن ثراء سطح التصوير عبر تجربتها الفنية.