رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن تشارك في برنامج تمكين الشباب العربي في جدة

نشر
اليمن
اليمن

تشارك اليمن بوفد شبابي في برنامج “تمكين الشباب العربي” المقام في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 22 ديسمبر حتى 31 من ديسمبر الحالي، بمشاركة عربية واسعة.

ويأتي البرنامج بحسب القائمين عليه في وزارة الرياضة السعودية ضمن نطاق العمل المشترك بين دول العالم العربي للاهتمام بالشباب والارتقاء بهم بالنواحي الاجتماعية، الثقافية، الاقتصادية، البيئية والصحية، لرفع الوعي لدى الشباب، وتهيئتهم لصنع القرارات وعمل المبادرات التي تسهم في بناء دولهم وتحقيق الرفاه على مستوى الفرد والوطن والعالم.

وأعرب الوفد الشبابي اليمني المشارك عن سعادتهم بهذه المشاركة شاكرين وزارة الشباب والرياضة في بلادنا على منحهم هذه الفرصة معربين عن تقديرهم لجهود وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري الذي يولي إهتماماً خاصاً بقطاع الشباب اليمني بمختلف المحافظات دون تمييز من خلال إشراكهم في الكثير من المؤتمرات والملتقيات الدولية لصقل مهاراتهم واكتساب خبرات جديدة ونقل صورة مشرفة عن اليمن.

برنامج تمكين الشباب العربي

وجدير بالذكر، أن برنامج تمكين الشباب هو برنامج ثقافي سياحي سنوي تقيمة وزارة الرياضة السعودية تحت اشراف مع الجامعة العربية.

 

أخبار أخرى…

أمطار مع ارتفاع درجات الحرارة في اليمن تحت تأثير منخفض جديد

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم السبت، عن حالة جوية ممطرة وارتفاع درجات الحرارة تحت تأثير منخفض جديد.

وكشف المركز في بيان، عن تفاعل المنخفض الجوي الشرق أوسطي والذي يتمركز في شمال وشمال شرق شبه الجزيرة العربية مع المنخفض الجوي الشرق أفريقي غرب البحر الأحمر.

ونوه إلى أن المنخفض سيؤدي إلى زيادة الرطوبة في طبقات الجو المنخفضة والعليا والتي ستتخللها سحب ركامية كثيفة و ممطرة في المناطق الغربية، مشيرا إلى أن المنخفض سيساعد على تراجع امتداد المرتفع السيبيري البارد قليلا من أجواء اليمن وبالتالي ترتفع درجات الحرارة مقارنة بالأسابيع الماضية.

يأتي ذلك بعد هطول أمطار غزيرة على أرخبيل سقطرى تحت تأثير عاصفة مدارية ومنخفض جوي خلال الأسبوع الماضي.

 

أخبار أخرى….

مقدمة من السعودية لليمن.. وصول الدفعة الثانية من منحة المشتقات النفطية

وأسهمت منحة المشتقات النفطية السابقة التي وفرها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في خفض الإنفاق الحكومي جزئيًا بما يغذي الاقتصاد اليمني عبر التخفيف من عبء الإنفاق على الحكومة، ومضاعفة الطاقة الإنتاجية ووصولها إلى مستهدف 3119 جيجاوات ساعة خلال مدة تشغيل المحطات, إضافة إلى تغطية احتياجات محطات توليد الكهرباء في اليمن، وبارتفاع نسبة مبيعات الطاقة الكهربائية 20% مقارنة بالأعوام السابقة، وبلغ إجمالي الارتفاع في التحصيل إلى ما نسبته 41% مقارنة مع الأعوام السابقة.