رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غرفة البحرين تطلق استبيان توقعات الأعمال السنوي

نشر
غرفة البحرين
غرفة البحرين

أطلقت غرفة البحرين الاستبيان الخاص بتوقعات الأعمال السنوي لغرفة البحرين 2023، والذي يهدف لرصد الآثار الاقتصادية على أصحاب الأعمال، بهدف التعرف على التوقعات التوقعات التجارية واحتياجات قطاع الأعمال للعام الكقبل.

ويأتي ذلك بهدف معرفة وقياس قدرة المؤسسات التجارية على الاستمرار من خلال تأقلمها مع الأوضاع الاقتصادية القائمة، وخططها لتجاوز الآثار وتحويل التحديات إلى فرص، بهدف ضمان استدامة الأعمال.

كما يهدف الاستبيان إلى التعرف على الخطوات التي ستقوم بها المؤسسات من أجل ضمان استمرارية العمل، إذ تعول «الغرفة» على نتائج الاستبيان لتفعيل الشراكة مع القطاع الحكومي ومناشدة صناع القرار بهدف إيجاد حلول مبتكرة للعقبات التي تواجه الشارع التجاري.

ومن جانبها، أكدت غرفة تجارة وصناعة البحرين على أعضاءها أهمية المشاركة في الاستبانة، بهدف طرح نتائجها على الجهات المعنية. كما أن الغرفة لن تدخر جهدا بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المملكة للإسهام في تحقيق طموحات القطاع الخاص، والارتقاء ببيئة الأعمال التجارية بالمملكة وتعزيز التواصل مع الشارع التجاري، والعمل على تحقيق أهدافها الاستراتيجية وبرنامج عملها المرسوم لخدمة الاقتصاد الوطني.

وكشفت أنه يمكن لأعضاء الغرفة الوصول إلى الاستبانة عبر الموقع الإلكتروني أو عبر تطبيق الهاتف الذكي، بالإضافة إلى رابط الاستبانة عبر قنوات الغرفة في مواقع التواصل الاجتماعي. كما تعبر الغرفة عن خالص شكرها وتقديرها للقطاع التجاري بكل منتسبيه من التجار ورجال الأعمال على دعمهم المستمر واللامحدود في المشاركة بالأنشطة والفعاليات والاستبانات التي تقوم بها غرفة البحرين.

أخبار أخرى….

أمير بحريني يزور إسرائيل لحضور مسابقة رياضية

يزور الأمير البحريني، خالد بن حمد آل خليفة، إسرائيل، في مارس من العام 2023 المقبل.

 وسلط الإعلام العبري الضوء على الأمير، وقال إنه الابن الرابع للملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، وأنه رجل عسكري برتبة رائد، وقائد الحرس الملكي. 

وبحسب المعلومات، فإن الأمير تخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية.

وتأتي زيارة الأمير لإسرائيل، في إطار مسابقة رياضية ستجري في تل أبيب، تعتبر تعاونا تاريخيا بين البلدين. 

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" على موقعها الالكتروني، إن الأمير أسس "اتحاد القتال الشجاع" - أكبر عرض ترويجي لفنون القتال المختلطة MMA في الشرق الأوسط، ويضم مقاتلين من أكثر من 40 دولة، تقع في خمس قارات. وتم ترشيح الاتحاد، للعديد من الجوائز العالمية.

وسيقدم الاتحاد عرضا في تل أبيب، من المتوقع أن يستقطب 12 ألف متفرج.

وأوضح المنظمون، أنه في أعقاب الموقف الصعب بين اليهود والعرب، تقرر تشكيل فريق يسمى" فريق السلام"، يتكون من مقاتلين من اليهود والعرب معًا. وسيقاتل الفريق مقاتلين من جميع أنحاء العالم.

الحدث، هو ثمرة تعاون المنظمة البحرينية، مع مقاتل MMA الإسرائيلي ونجم الشبكة، حاييم غزالي، الذي شارك باحتفال الأيام الوطنية البحرينية، في سفارة المملكة في تل أبيب، والتقى على هامشها، مع السفير خالد يوسف الجلاهمة. وأشاد المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بالحدث.