رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل زيارة الشورى السعودي إلى تركيا

نشر
الأمصار

يبدأ رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ غدًا، زيارته الرسمية إلى جمهورية تركيا، تلبيةً للدعوة الرسمية التي تلقاها من  رئيس مجلس الأمة التركي الكبير الدكتور مصطفى شنطوب.

وفي تصريح صحفي قبل الزيارة أشاد  رئيس مجلس الشورى بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية وشعبيهما.

ونوه بنتائج زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليَّ العهد رئيس مجلس الوزراء  إلى تركيا بعد زيارة  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمملكة، التي التقى خلالها بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ووليِّ عهده .

 

وأشار  الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ إلى أنَّ الزيارة سيُبحث من خلالها سُبلَ تطوير العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس الأمة التركي من خلال تفعيل اللقاءات والتواصل المستمر بين المجلسين بما يدفع بالتعاون الثنائي بين البلدين إلى مستويات أرحب، والمساهمة في تعزيز العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات والتنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى..

السعودية وعُمان تبحثان سبل تعزيز العلاقات والتبادل التجاري

التقى ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية، خلال زيارته لسلطنة عُمان بمجموعة من الوزراء والمسؤولين، وذلك في إطار تعميق العلاقات بين البلدين.

وعقد القصبي اجتماعات ثنائية مع وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، قيس بن محمد اليوسف، ووزير الخارجية السيد بدر بن حمد البوسعيدي، ووزير المالية، سلطان بن سالم الحبسي، ووزير الإعلام، عبدالله بن ناصر الحراصي، ورئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040م، خميس بن سيف الجابري، ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس، ورئيس هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حليمة بنت راشد الزرعية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وتناولت اللقاءات سبل تعزيز العلاقات والتبادل التجاري والتعاون المشترك والاستفادة من الفرص الواعدة في ضوء رؤية المملكة 2030 ورؤية عمان 2040.

كما زار وزير التجارة السعودي مركز الشباب العماني، واطّلع على عدد من التجارب خلال لقائه برواد ورائدات الأعمال، حيث يهدف المركز إلى المساهمة في بناء مجتمع شبابي قادر على المشاركة بفعالية وكفاءة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتنفيذ برامج ومبادرات تسهم في صقل مهارات ومواهب الشباب.

ويذكر أن العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة وعُمان تشهد تطورًا كبيرًا، حيث يجمع البلدين رؤى طموحة -رؤيتا المملكة 2030 وعمان 2040-، ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في الخمسة سنوات الماضية 52.9 مليار ريال.