رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تبحث تسهيل حصول الشركات المصرية بالقطاع الهندسي على شهادات "SASO"

نشر
الأمصار

التقت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية في مصر، سعود بن راشد العسكر نائب محافظ هيئة المواصفات السعودية للمطابقة والجودة " SASO "، وذلك لتسهيل ومساعدة الشركات المصرية بالقطاع الهندسي للحصول على شهادات "SASO" ولتمكينهم من زيادة الصادرات إلى السوق السعودي خلال الفترة القادمة.

وأكد سعود بن راشد العسكر، نائب محافظ هيئة المواصفات السعودية للمطابقة بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عدم تأخر الهيئة في تقديم المشورة للشركات الهندسية المصرية الراغبة للدخول للسوق السعودي والتصدير للمملكة ودعمهم للحصول على شهادات الساسو التي تصدر من هيئة المواصفات بالمملكة، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس، إن اللقاء تطرق إلى مناقشة التسهيلات التي تحصل عليها الشركات الهندسية أعضاء المجلس التصديري خلال الفترة القادمة للحصول على شهادات الساسو، لتكون المنتجات الهندسية مقبولة في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة "SASO" كجهة منح شهادات مطابقة في مجال المنتجات المختلفة.

وأشارت حلمي، إلى سعى المجلس التصديري للصناعات الهندسية للتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لتسهيل دخول المنتجات الهندسية المصرية إلى السوق السعودي، وتوسيع قاعدة مبيعاتها فيه بطريقة احترافية، وتطبيق المتطلبات الفنية وتحقيق سلامة وجودة المنتجات بما يتوافق مع متطلبات التصدير.

وأكدت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، على ضرورة تواصل الشركات الراغبة في الدخول للسوق السعودي مع المجلس وذلك لتوصيلهم بـ" SASO"، وتعريفهم بمتطلبات التصدير والشهادات المطلوبة للمنتج طبقا للوائح الفنية السعودية، ولمساعدتهم في تسجيل المنتجات وتصنيفها طبقا للكود الجمركي لتسهيل الافراج عنها من المنافذ الجمركية فور وصولها إلى المملكة وتحقيق أكبر حصة تصديرية إلى الأسواق السعودية.

وأعلنت مي حلمي، عن زيارة مرتقبة من هيئة المواصفات السعودية للمطابقة والجودة إلى مصر، لمنح دورات وتدريب للشركات المصرية لكيفية الحصول على شهادات " SASO " وذلك في إطار التعاون بين المجلس والهيئة.

أخبار ذات صلة..

تعاون بين مصر والسعودية لدعم فرص الاستثمار في القطاع الصحي

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، اجتماعا مع مجلس رجال الأعمال المصري السعودي، لبحث سبل تعزيز التعاون والتوسع في الاستثمار بالقطاع الصحي، ضمن برنامج زيارة الوزير للمملكة العربية السعودية.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصري، أن الوزير بحث مع مجلس رجال الأعمال المصري السعودي، سبل دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص في البلدين، إلى جانب تعزيز التعاون من خلال تبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول دعم فرص الاستثمار في عدد من المشروعات والخطط التوسعية بالشركة العربية للصناعات الطبية والمستلزمات الطبية (أكديما)، والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا).

وتابع «عبدالغفار»، أن اجتماع الوزير مع مجلس رجال الأعمال المصري السعودي، تضمن مناقشة فرص الاستثمار في بناء وتطوير المستشفيات، والبنية التحتية للقطاع الصحي، علاوة على بحث عدد من المقترحات لفتح مجالات للتعاون فى السياحة العلاجية.

وأشار «عبدالغفار»، إلى أن الاجتماع تضمن توافق الرؤى حول ضرورة مشاركة التجارب الصحية المصرية الناجحة في مبادرة حياة كريمة، والمبادرات الرئاسية المختلفة، ومشروع التأمين الصحي الشامل، إلى جانب التعاون والدعم في مجال الرقمنة والحوكمة والاستفادة من تجربة المملكة في التحول الرقمي بالمجال الصحي.

جدير بالذكر أن مجلس رجال الأعمال المصري السعودي، يرأسه من الجانب المصري  عبدالحميد أبوموسى محافظ بنك فيصل الإسلامي، ومن الجانب السعودي بندر العامري رئيس مجلس إدارة شركة العامرية.