رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار صرف الدولار في العراق اليوم السبت

نشر
الأمصار

شهدت أسعار صرف الدولار، اليوم السبت، ارتفاعاً طفيفاً في الأسواق العراقية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار 152500 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 152200 دينار لكل 100 دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ(1460) ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ(1470) ديناراً لكلّ دولار.

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة: العراق يمتلك المقومات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة

قالت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس بلاسخارت، إن العراق لديه فرصة ممتازة للتقدم السريع نحو التنمية.

 

وأشارت "بلاسخارت" - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - "إن عام 2022 كان عاماً صعباً بالنسبة للعراق، ولكن مع اقتراب العام من نهايته، تمكنت المؤسسات الحكومية من استئناف مهامها، لتتيح للعراق فرصة كبيرة للشروع في طريق الاستقرار والتقدم"، داعية إلى العمل جميعا معا في عام 2023 وما بعده للتصدي للتحديات المتعددة التي يواجهها العراق، مع ضمان مساحة عامة للحوار وحقوق الإنسان والحريات الأساسية.

 

وأضافت أن "العراق بتراثه الثقافي والإثني والديني الغني، فضلاً عن جغرافيته وموارده غير المستغلة، يملك إمكانات كبيرة ومدعوم باستقرار سياسي وعائدات ثابتة، وفي حال تم اغتنام الفرص بالفعل، فإن لدى العراق فرصة ممتازة للتقدم السريع نحو التنمية المستدامة، وفي هذه الحالة فإن مستقبلاً واعداً ينتظر الشعب العراقي الذي انتصر على الكثير من الشدائد".

وأجرى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، مباحثات رسمية مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني والوفد المرافق لها، عقب وصولها العاصمة بغداد، صباح اليوم الجمعة في زيارة رسمية.

وذكر بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "المباحثات اشتملت على ملفات التعاون في مجالات الزراعة والصحّة، ومختلف أوجه التبادل الاقتصادي والتجاري".

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، على الاستفادة من التجارب الإيطالية في مجال السياحة الدينية والأثرية.

مؤتمر صحفي مشترك بين رئيس وزراء العراق وإيطاليا
وقال السوداني، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني: إن "علاقة العراق مع إيطاليا متميزة"، لافتاً إلى أن "إيطاليا لها دور إيجابي مع العراق خصوصاً في الحرب ضد داعش الإرهابي".