رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية المصرية: التعاون مع دول إفريقيا هام لتحقيق المصالح التنموية

نشر
الأمصار

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن التعاون بين مصر وأشقائها الإفريقية مهم لتحقيق المصالح التنموية التي تصب وتخدم القارة بجميع دولها.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن مشروع سد ومحطة توليد « جوليوس نيريرى» يتم تنفيذه بأحدث المعدات والمستويات التقنية، وهو مثال حي لما نستطيع أن نفعله سويا، ونحن لدينا القدرة والإرادة لتحقيق البنية الأساسية المطلوبة للانطلاق نحو المستقبل، كما أن الحكومة التنزانية تبذل كل جهدها من خلال توفير الأموال لاستكمال مشروعها.

 

وأضاف سامح شكري وزير الخارجية، أن اختيار شركة المقاولون العرب والسويدي للكهرباء دليل على التعاون المصري التنزاني.

 

وأوضح، أن العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وتنزانيا قوية وتصب في إطار خدمة جهود التنمية ومصر تقف بجانب إحدى دول افريقيا لتساعدها على التنمية وتغطية احتياجاتها ومواكبتها التطور، وأضاف، أن هذا المشروع العظيم يؤكد قدرة المصريين على التحدي وإنجاز الأعمال الكبيرة في وقت زمنى قصير.

 

اقرأ أيضًا..

قنصلية مصر في شيكاغو تُعلن عطلاتها الرسمية الفترة المقبلة


أعلنت القنصلية العامة لمصر في شيكاغو، أن يوم الإثنين المقبل الموافق ٢٦ ديسمبر الجاري، سيكون عطلة رسمية بمناسبة الكريسماس. 

وأضافت القنصلية أن يوم الإثنين الموافق ٢ يناير ٢٠٢٣ سيكون عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الميلادية.

وفي سياق اخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، إجراء المسح السمعي لـ 3 ملايين 946 ألف طفل، ضمن مبادرة  الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، وذلك منذ إطلاق المبادرة في سبتمبر 2019

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، إلى تحويل 466 ألف 234 طفلًا  من إجمالي الأطفال الذين تم فحصهم لإعادة الفحص من خلال إجراء اختبار تأكيدي، بعد أسبوع من الفحص الأول، وفي نفس الوحدة التي تم فحصهم بها.

وأضاف، أنه تم تحويل 25 ألف 588 طفلا، بعد الاختبار الثاني إلى مستشفيات ومراكز الإحالة والبالغ عددها 30 مركزًا على مستوى الجمهورية، وذلك لتقييم الحالة بدقة أعلى، وبدء العلاج أو تركيب سماعة للأذن، أو تحويل الطفل لإجراء عملية زرع القوقعة لمن تستدعي حالته.