رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ردًا على إجراءات الغرب: روسيا تعرب عن استعدادها لخفض إنتاج النفط

نشر
الأمصار

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن موسكو مستعدة لخفض إنتاج النفط، ردا على إجراءات الغرب وضع سقف لأسعار النفط والمنتجات البترولية الروسية.

وأشار إلى أن خفض الإنتاج مطلع العام المقبل قد يصل من 500 ألف إلى 700 ألف برميل يوميا، كما تخطط روسيا لحظر توريد النفط والمنتجات البترولية إلى الدول والكيانات القانونية التي ستطلب الامتثال لسقف الأسعار في العقود، مشيرا إلى أن إنتاج النفط في روسيا سيزيد بنسبة 2%، إلى 530 مليون طن، وفقا لوسائل إعلام روسية.


وتوقع نوفاك أن تسجل أسعار النفط والمنتجات البترولية ارتفاعا في أوروبا بعد فرض حظر على الإمدادات من روسيا في فبراير المقبل، مشيرا إلى أن روسيا ستواصل بيع منتجاتها النفطية في جميع أنحاء العالم وسيتعين على أوروبا، العمل بجد من أجل تغطية عجزها، متوقعا أن تتراوح أسعار النفط في العام المقبل بين 70 إلى 100 دولار للبرميل مع احتمالية زيادة في الأسعار.

أخبار أخرى..

طوارئ في أمريكا تحسبا لوصول "الإعصار القنبلة" 

أعلنت ولاية نيويورك حالة الطوارئ في البلاد بأكملها استعداداً لعاصفة هائلة يتوقع أن تجتاح الشمال الشرقي خلال عطلة نهاية الأسبوع.


وقالت كاثي هوشول، حاكمة الولاية في بيان: "أشجع سكان نيويورك الذين يفكرون في السفر لقضاء العطلات على القيام بذلك قبل يوم الجمعة أو بعد الأحد للبقاء في أمان".

عاصفة تضرب أمريكا
من المقرر، أن يدخل الإجراء حيز التنفيذ في الساعة السادسة صباح الجمعة بالتوقيت المحلي في نيويوك، حيث من المتوقع أن تؤثر العاصفة "إليوت" على المنطقة.

ومنذ أيام، قد تم إصدار تحذيرات من عواصف ثلجية، وفيضان ساحلي، ورياح عاتية، ستضرب جميع أنحاء نيويورك.

وبحسب التوقعات فأن العاصفة التي تلوح في الأفق إلى "إعصار قنبلة"، مما يؤدي إلى إطلاق ثلوج كثيفة تعيق الرؤية من السهول الشمالية ومنطقة البحيرات العظمى إلى أعالي وادي مسيسيبي وغرب نيويورك.

وبدورها، قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية إن الإعصار القنبلة قد يطلق العنان لتساقط ثلوج يصل ارتفاعها إلى 1.25 سنتيمتر في الساعة مدفوعة برياح شديدة القوة، مما يحد من الرؤية إلى ما يقرب من انعدامها تماما.


وقال خبراء الأرصاد إن أجزاء من شمال ولاية نيويورك ستشهد تساقطاً كثيفاً للثلوج، بينما ستواجه المناطق القريبة من الساحل، أمطاراً غزيرة.