رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعاون بين مصر والسعودية لدعم فرص الاستثمار في القطاع الصحي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، اجتماعا مع مجلس رجال الأعمال المصري السعودي، لبحث سبل تعزيز التعاون والتوسع في الاستثمار بالقطاع الصحي، ضمن برنامج زيارة الوزير للمملكة العربية السعودية.

جانب من اللقاء

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصري، أن الوزير بحث مع مجلس رجال الأعمال المصري السعودي، سبل دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص في البلدين، إلى جانب تعزيز التعاون من خلال تبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول دعم فرص الاستثمار في عدد من المشروعات والخطط التوسعية بالشركة العربية للصناعات الطبية والمستلزمات الطبية (أكديما)، والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا).

وتابع «عبدالغفار»، أن اجتماع الوزير مع مجلس رجال الأعمال المصري السعودي، تضمن مناقشة فرص الاستثمار في بناء وتطوير المستشفيات، والبنية التحتية للقطاع الصحي، علاوة على بحث عدد من المقترحات لفتح مجالات للتعاون فى السياحة العلاجية.

وأشار «عبدالغفار»، إلى أن الاجتماع تضمن توافق الرؤى حول ضرورة مشاركة التجارب الصحية المصرية الناجحة في مبادرة حياة كريمة، والمبادرات الرئاسية المختلفة، ومشروع التأمين الصحي الشامل، إلى جانب التعاون والدعم في مجال الرقمنة والحوكمة والاستفادة من تجربة المملكة في التحول الرقمي بالمجال الصحي.

جدير بالذكر أن مجلس رجال الأعمال المصري السعودي، يرأسه من الجانب المصري  عبدالحميد أبوموسى محافظ بنك فيصل الإسلامي، ومن الجانب السعودي بندر العامري رئيس مجلس إدارة شركة العامرية.

أخبار أخرى..

مصر.. الصحة تكشف دليل الوقاية من الأمراض خلال الكريسماس

شفت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن دليل الوقاية من الأمراض خلال الاحتفال بالأعياد والمناسبات والتى تتضمن :

تناول أغذية صحية تقوى مناعتك

التزام بارتداء الكمامة أثناء تواجدك فى الخارج

تجنب التواجد في الاماكن المزدحمة

عقم يدك باستمرار

وحذر الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لليوم السابع من انتشار مايسمى "حقنة البرد" فى الصيدليات، قائلاً: " هناك مسميات  لاشياء ماأنزل الله بها من سلطان هذه الحقنة كانت اسمها قديماً " حقنة البرد " والآن أصبحت تحمل اسم " كوكتيل البرد" وهى عبارة عن ثلاث حقن مخلوطة ضمن بعضها البعض.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا فى أن مايسمى " كوتيل حقن البرد " هو إختراع من بعض الصيادلة  الذين يرتاد مقارهم بعض مرضى البرد فيقول لهم "العلاج هو كوكتيل البرد".

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن هذا الكوكتيل عبارة عن ثلاثة مركبات خليطة تتكون من مسكن يحمل إسم " ديكلوفيناك الصوديوم" والامر الثانى هو " الكريتزون " وهى المصيبة الكبرى  وثالث المكونات هو "مضاد حيوى مجهول" قائلاً : الكرتيزون مصيبة كبرى والمضاد الحيوى لم نسمع به من قبل لانه يعطى لمرة واحدة ويدعى أنه يمنح المناعة الكافية ومافيش حاجة فى تاريخ العلم تقول أن هناك ضماد حيوى يمنح كجرعة واحدة ".