رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل وإصابة 7 شرطيين في انفجار سيارة بنقطة تفتيش بباكستان

نشر
مقتل وإصابة 7 شرطيين
مقتل وإصابة 7 شرطيين في انفجار سيارة بنقطة تفتيش بباكستان

قتل مسؤول بالشرطة الباكستانية وأصيب 6 آخرون في انفجار سيارة عند نقطة تفتيش بباكستان، اليوم الجمعة.

وقال قائد شرطة عمليات إسلام أباد سهيل ظفر للصحفيين إن "معلوماتنا الأولية تشير إلى وجود رجل وامرأة في السيارة"، مضيفا أن السيارة لم تتوقف عند نقطة التفتيش عندما حاولت الشرطة إيقافها.

وأضاف قائد الشرطة أنه خلال مطاردة السيارة فجرها من كانوا بداخلها، موضحا أنه كان كان تفجيرا انتحاريا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

مقتل أربعة من رجال الشرطة

والأحد الماضي، لقى ما لا يقل عن أربعة من رجال الشرطة حتفهم، وأصيب آخرون في هجوم على مركز شرطة مدينة لاكي ماروات في إقليم خيبر بختونخوا بشمال غرب باكستان.

وذكرت قناة جيو الباكستانية أن الارهابيين شنوا هجوما مسلحا على مركز الشرطة من جانبين. ووقع تبادل إطلاق نار بين الشرطة والمهاجرين أسفر عن مقتل أربعة من رجال الشرطة وإصابة آخرين.

وقد فر المهاجمون بعد الهجوم، وبدأت الشرطة عملية بحث عنهم.

ويشار إلى أن الوضع الأمني في خيبر بختونخوا يسوء خلال الأسابيع القليلة الماضية، وذلك في ظل ارتفاع ملحوظ في التهديدات والهجمات على القوات الأمنية بالإضافة إلى الشخصيات السياسية البارزة.

 

أخبار أخرى…

 

روسيا تدرس خطة "إنقاذ" لرواد الفضاء العالقين بعد "حادثة الثقب"

تدرس روسيا خطة "إنقاذ" لإرسال مركبة فضائية فارغة إلى محطة الفضاء الدولية، لإعادة رواد الفضاء الذين تقطعت بهم السبل هناك بعد تعرض كبسولة طاقم "سويوز" لثقب أثناء رسوها في الموقع المداري.

وصرح مسؤولو وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" و"ناسا" في مؤتمر صحفي، الخميس، إنهم يواصلون التحقيق في كيفية تعرض المبرد الخارجي للكبسولة لثقب صغير الأسبوع الماضي، في الوقت الذي كان فيه اثنان من رواد الفضاء يستعدان للقيام برحلة روتينية في الفضاء.

وبحسب ما ذكره المشرف على برامج رحلات الفضاء البشرية في "روسكوزموس" الروسية سيرغي كريكاليف، بأنه يجري تقييم الأضرار حاليا.

وحتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بعد بشأن الوسائل الأفضل لإعادة أفراد طاقم الكبسولة إلى الأرض، سواء عن طريق إطلاق مركبة "سويوز" أخرى أو في الكبسولة المتضررة بدون المبرد.

ووفقا لكريكاليف، فإذا خلص التحليل الحراري الذي يقيّم درجة حرارة الجو داخل المقصورة، إلى أن الكبسولة غير مناسبة للرحلات المأهولة، فيمكن عندئذ إطلاق كبسولة "سويوز" أخرى في منتصف مارس من ميناء بايكونور الفضائي في كازاخستان.