رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تكشف حقيقة تزويد روسيا بالذخيرة

نشر
الأمصار

نفت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، التقرير الياباني الذي زعم إرسال بيونغ يانغ ذخائر إلى روسيا عبر السكك الحديدية، في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، الذي يحظر تصدير الأسلحة على هذا البلد.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، هذا النفي عن متحدث باسم وزارة الخارجية في البلاد، والذي قال إن بيونغ يانغ لم تكن في وارد تنفيذ صفقات أسلحة مع الجانب الروسي.

ووصف بيان متحدث الخارجية التقرير الياباني بـ"الكاذب" معتبرا الزعم بأن كوريا الشمالية قدمت ذخائر لروسيا "قمة السخف والتضليل"، و"(أمر) لا يستحق أي تعليق أو تفسير".

والتقرير الياباني المذكور نشرته صحيفة "طوكيو شيمبون" أمس الخميس، وزعم أن كوريا الشمالية قامت بنقل قذائف مدفعية وذخائر أخرى، بواسطة القطار الرابط بين مدينتي راسون في كوريا الشمالية وخاسان بروسيا الحدوديتين.

كما زعمت واشنطن أمس الخميس أن بيونغ يانغ سلمت أسلحة أولية لمجموعة فاغنر المقاتلة إلى جانب القوات الروسية بأوكرانيا.

كوريا الشمالية تعلن استمرارها في تطوير برنامجها الصاروخي

وأكدت كوريا الشمالية، الثلاثاء، أنها مستمرة في تطوير برنامجها الصاروخي.

وقالت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن "العقوبات الإضافية لن توقف البرنامج الصاروخي".

وووصف شقيقة زعيم كوريا الشمالية هذا التطوير المرتبط بالصواريخ بأنه مباشرة بأمن البلاد.

من جانبها، أدانت واشنطن، الإثنين، إطلاق كوريا الشمالية صاروخين بالستيين واصفة الخطوة بأنها "تهديد للمنطقة".

كوريا الشمالية تُعلن إجراء تجربة لتطوير قمر صناعي للتجسس

وأعلنت كوريا الشمالية، أنها أجرت تجربة لتطوير قمر صناعي بغرض التجسس.

وفى وقت سابق أطلقت كوريا الشمالية، صاروخين باليستيين باتجاه بحر اليابان والمنطقة الاقتصادية باليابان، وذلك في أول اختبار للأسلحة تجريه بيونج يانج خلال شهر.

سول: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه البحر


وأعلن الجيش الكوري الجنوبي، الأحد، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه بحر اليابان، المعروف أيضا باسم البحر الشرقي، في أحدث عملية إطلاق ضمن سلسلة من عمليات الإطلاق التي أدت إلى زيادة التوترات في شبه الجزيرة الكورية.