رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأرصاد تحذر من سيول في 5 محافظات

نشر
الأمصار

حددت هيئة الأرصاد الجوية بالعراق، 5 مناطق متوقع تعرضها إلى سيول اليوم الجمعة، بسبب شدة الأمطار، فيما دعت إلى أخذ الحيطة والحذر.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابرى لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "البلاد تتاثر يوم الجمعة بمنخفض جوى يتعمق بعد الظهر مصحوبا بأمطار غزيرة متوسطة الشدة وخاصة فى الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية".
وأضاف، "نتوقع حدوث سيول في مناطق تابعة لمحافظات ديالى وميسان وواسط والبصرة والمثنى بسبب شدة الأمطار"، مشيرا إلى أن "أحد الوديان الواقع غرب مدينة عنه بمحافظة الأنبار تعرض إلى سيول اليوم".
ودعا الجابري إلى "أخذ الحيطة والحذر"، لافتا إلى أن "هذا المنخفض سيصاحبه انخفاض في درجات الحرارة".
وتوقعت هيئة الأنواء الجوية بتقرير نشرته، في وقت سابق، استمرار تساقط الأمطار مع انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أن "طقس يوم السبت في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً مع تساقط امطار خفيفة في الصباح الباكر ثم يتحسن الطقس ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً وفي الاقسام الشرقية غائماً مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة ثم يتحسن الطقس تدريجياً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية ، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وأوضح، أن "طقس يوم الاحد سيكون صحواً مع قطع من الغيوم في جميع مناطق البلاد ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية ، وتنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

وتابع، أن "طقس البلاد ليوم الاثنين المقبل في المنطقة الوسطى سيكون غائماً مع هطول امطار خفيفة الى متوسطة الشدة وخاصة الاقسام الشرقية منها ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع هطول امطار متوسطة الى غزيرة الشدة وتساقط الثلوج في بعض الأماكن وخاصة الاقسام الشرقية منها ، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع هطول امطار خفيفة الى متوسطة الشدة في أماكن متفرقة ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية ، وتنخفض عدة درجات عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".