رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المجلس الرئاسي اليمني يشيد بالموقف الهولندي تجاه القضايا الإنسانية في اليمن

نشر
الأمصار

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، بالموقف الهولندي الثابت إلى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية، وتخفيف معاناته الإنسانية.

وذكرت قناة اليمن الفضائية أن ذلك جاء خلال برقية تهنئة أرسلها العليمي إلى الملك فيليم ألكساندر ملك هولندا، للتهنئة بمناسبة ذكرى يوم التحرير لهولندا.

وأعرب العليمي، باسمه وأعضاء المجلس والحكومة، عن تمنياته لحكومة وشعب هولندا الصديق بالتقدم والرخاء، مؤكدا أن العلاقات الثنائية بين البلدين تتمتع بالازدهار والنماء في مختلف المجالات.

اليمن.. جماعة الحوثي تستهدف مواقع الجيش بمديرية جبل حبشي في تعز

أفاد مسئول الجيش اليمني، أن جماعة الحوثي، استهدفت - بقذائف المدفعية - مواقع الجيش في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري قوله إن المليشيات الحوثية استهدفت - بسبع قذائف مدفعية - مواقع الجيش بجبل العويد الأحطوب بمديرية جبل حبشي، دون أن تسفر عن أى خسائر.

الحوثي يعلن عن مرحلة تصعيد جديدة ضد سفن البحر المتوسط

أعلنت مليشيات الحوثي، الجمعة، بدء تنفيذ مرحلة جديدة من التصعيد ضد سفن الشحن المتجهة إلى إسرائيل حتى في البحر الأبيض المتوسط.

الحوثي تواصل تصيعدها ضد سفن البحر المتوسط

وأكد الناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان: "نعلن بدء مرحلة استهداف كل السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين من البحر الأبيض المتوسط في أي منطقة تطولها أيدينا".

وقالت مليشيات الحوثي إنهم يعتزمون فرض "عقوبات شاملة على جميع سفن الشركات التي لها علاقة بالإمداد والدخول للموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت"، في حال "اتجهت إسرائيل لشن عملية عسكرية عدوانية على رفح".

وبسب بيان الحوثيون فأنه سيتم "منع جميع سفن الشركات المرتبطة بموانئ إسرائيل من المرور في منطقة عملياتنا بغض النظر عن وجهتها"، في إشارة للبحر الأحمر الخاضع تحت مرمى هجماتهم.

وفي وقت سابق، توعد زعيم مليشيات الحوثي بمرحلة رابعة من التصعيد ضد سفن الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي في أعقاب هجمات طالت 107 سفن شحن منذ بدء هجمات عناصر المليشيات في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقد استهدفت مليشيات الحوثي خلال الفترة الماضية، سفينة أندروميدا ستار في البحر الأحمر، وإسقاط طائرة مسيرة أمريكية في معقلها الأم صعدة، أقصى شمال اليمن.

كما أعلنوا عن هجوم استهدف سفينة مدنية تدعى "MSC DARWIN" كانت تبحر في خليج عدن، وسفينة "MAERSK YORKTOWN" الأمريكية، ومدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، وسفينة "MSC VERACRUZ" الإسرائيلية في المحيط الهندي.