رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يحسم موقف دي يونج من البيع في الميركاتو الصيفي

نشر
الأمصار

ادعى رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا أنه لم يرغب أبدًا في بيع لاعب خط الوسط الهولندي فرانك دي يونج، وذلك بعد ما يقرب من عام من التكهنات حول مستقبل اللاعب مع برشلونة.

وكان النجم الهولندي قد تحدث في وقت سابق وأعلن أن برشلونة لا يريد تواجده في الفريق وحاول بيعه، كما ذكر اسم لابورتا من ضمن المسؤولين الذين حاولوا إخراجه.

 

وعن ذلك، تحدث لابورتا مع تلفزيون برشلونة وقال: "لم أرغب مطلقًا في بيع فرينكي دي يونج لأنه أحد الركائز الأساسية لدينا، إنه أحد المواهب العظيمة، هو شاب وأحد قادة الفريق".

وتتعارض تلك التصريحات بطبيعة الحال مع الذي قاله دي يونج من قبل، ومع تصرفات لابورتا نفسه الذي كان قد أعلن من قبل وجود عرضًا من فريق مانشستر يونايتد لضم اللاعب.

لكن الهولندي مستمر حتى اللحظة مع برشلونة، ويساعد الفريق الكتالوني في رحلة المحاولة الفوز بالدوري الإسباني الدوري الأوروبي بعد الهبوط من دوري أبطال أوروبا.

أزمة في برشلونة تهدد موسم الانتقالات الشتوية المُقبل

 

ويواجه نادي برشلونة الإسباني، أزمة قوية قبل فترة الانتقالات الشتوية القادمة، وذلك بسبب قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة برابطة الدوري الإسباني.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا، ترك فجوة في ميزانية النادي الكتالوني بـ27 مليون يورو بالإضافة لـ3 ملايين أخرى.

وأوضحت أن الميزانية المطلوبة من رابطة الدوري الإسباني، تتطلب تخفيض فاتورة الأجور من 108 مليون يورو إلى 100 مليون فقط.


وأشارت إلى أن خطوة التخلي عن جيرارد بيكيه واتفاقية الرعاية مع شركة "Whitebit" لم تسفر عن حل الأزمة المالية التي يمر بها النادي.

ومن جانبه يعمل جوان لابورتا رئيس برشلونة على التفاوض لإدخال بعض الأموال من شركات الرعاية لميزانية النادي، لضبط الأمور بشكل أفضل للتمكن من التعاقد مع لاعبين جدد في شهر يناير القادم.

وأجرى رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، مقابلة مع تلفزيون البلوجرانا، إذ قام بتحليل الوضع الحالي للفريق الكتالوني وتحدث بطبيعة الحال عن عودة ليونيل ميسي المحتملة.

وكان "بالفعل هناك اتفاق مبدئي بين باريس سان جيرمان والبرغوث على استمرار ميسي في فرنسا لموسم إضافي واحد على الأقل، والذي يمكن تمديده لموسم آخر.