رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تتعرض لمنخفض جوي قوي بداية من غد الجمعة

نشر
الأمصار

 شهدت الأيام القليلة الماضية أجواء مستقرة على مملكة البحرين بشكل عام حيث كانت الرياح السائدة متقلبة الاتجاه وخفيفة السرعة  في غالب الأحيان، مع اعتدال في درجات الحرارة نهارا وانخفاضها بشكل نسبي خلال فترات الليل .

وقال مصدر مسؤول بإدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية: من المتوقع أن تتأثر المملكة بمنخفض جوي يتواجد مركزه على وسط شبه الجزيرة العربية، ويكون تأثيره بشكل مباشر على وسط وشمال شبه الجزيرة العربية وشمال الخليج العربي ليصل امتداده إلى مملكة البحرين في وقت لاحق من يوم الجمعة.

وبحسب المصدر البحريني؛ فتشير خرائط الطقس إلى أن السحب ستبدأ بالتكاثف على المنطقة بدءا من يوم الجمعة الموافق 23 ديسمبر 2022 لتزداد معها فرص تساقط أمطار متفرقة في وقت متأخر من يوم الجمعة وتستمر حتى صباح يوم السبت .

أما عن الرياح فمن المتوقع أن تكون جنوبية شرقية وتبدأ خفيفة إلى معتدلة السرعة خلال نهار الجمعة على أن تزداد سرعتها بشكل تدريجي خلال الليل لتصل من نشطة إلى قوية السرعة أحياناً ثم تتحول إلى شمالية غربية مساء يوم السبت وتكون معتدلة إلى نشطة السرعة وتصل إلى قوية أحيانا، مثيرة للأثرية المحلية ومؤدية الي أمواج عالية.

أخبار أخرى..

البحرين ترحب بإعادة انتخاب جمهورية مصر العربية لعضوية لجنة الأمم المتحدة

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين واعتزازها بإعادة انتخاب جمهورية مصر العربية الشقيقة لعضوية لجنة الأمم المتحدة لبناء السلام للفترة 2023-2024 ممثلة عن دول المجموعة الأفريقية.

 وأعربت وزارة الخارجية البحرينية عن التقدير الدولي  لدور مصر الريادي وسياستها الخارجية الحكيمة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ترسيخ السلام الإقليمي والعالمي وتسوية النزاعات بالطرق الدبلوماسية، ودعمها لجهود إعادة الإعمار وتعزيز التنمية المستدامة لاسيما في دول الاتحاد الأفريقي، متمنية لمصر قيادة وحكومة وشعبًا دوام الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار.

وزير خارجية البحرين: أمن العراق ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة

وفي وقت سابق أكد وزير خارجية البحرين، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، أن بلاده تجدد التزامها بتحقيق الأمن والسلم العالمي.

وأضاف الزياني خلال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة: "نحرص علي تعزيز التعاون الدولي لدعم العراق"، مؤكدا أن "أمن العراق ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة".

وأضاف: "نشكر جهود جلالة الملك عبد الله لتعزيز التعاون العربي المشترك".

وأشاد الزياني بآلية التعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق وما تم عليه الاتفاق من مشاريع تدعم اقتصاد العراق.

فيما تمنى أن يسهم المؤتمر في الخروج بنتائج إيجابية تعزز التعاون والشراكة بما يعود بالخير والنماء على جمهورية العراق وشعبها.