رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصريحات مثيرة.. ماذا قال حكم نهائي كأس العالم 2022 عن أجواء المباراة

نشر
الأمصار

تحدث الحكم البولندي سيمون مارسينياك، الذى قاد نهائي كأس العالم 2022 في قطر، بين منتخبا الأرجنتين وفرنسا، عن تجربته في إدارة أكبر مباراة في كرة القدم العالمية، التي أقيمت مساء الأحد الماضي، على ملعب "لوسيل".

وتوج المنتخب الأرجنتيني بلقب مونديال قطر 2022، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح 4 - 2، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3 - 3.

وقال حكم نهائي كأس العالم، سيمون مارسينياك، لصحيفة "ديلي ميل"،:"اندفع  باولو ديبالا امتنانًا لي، وقدم ليونيل ميسي الشكر لي بعد فوز الأرجنتين، ووجهت بعض كلمات المواساة إلى الفرنسي كيليان مبابي".

وأضاف قائلا: "بدأ ديبالا يشكرني كأنني سجلت ركلة الجزاء الحاسمة، حيث أن باولو لديه جدة بولندية ويقول بضع كلمات باللغة البولندية، وكلما رآني أحكم ليوفنتوس عندما كان يلعب هناك، كان يأتي للحديث معي".

وتابع: "ميسي شكرني بعد المباراة وأقر بأنه من الصعب السيطرة علي المباراة".

وكان مارسينياك قبل المباراة النهائية، كشف أن سبب دخوله في التحكيم لأنه طرد بسبب إساءة معاملة أحد الحكام خلال أيام لعبه.

وقال: "كنت لاعباً واعداً وفقاً لمدربي لكنني طردت مرة واحدة عندما تعرضت لعرقلة من الخلف، بدأت المجادلة وأردت البطاقة الحمراء للخصم لكن الحكم لم يتفق معي.

وأضاف: "قام الحكم بإعطائي بطاقة صفراء، وقلت له لقد تعرضت للعرقلة من الخلف وكاد قدمي أن تنكسر، وأنت تعطيني بطاقة صفراء، لذلك بدأت من جديد وأعطاني بطاقة صفراء ثانية".

فيفا يرشح بونو لجائزة الأفضل 2022


كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، عن قائمة المرشحين للتتويج بجائزة أفضل حارس في العالم عن عام 2022، والتي سيتم توزيعها على هامش حفل جوائز "ذا بيست".

وكان فيفا قد أعلن عن موعد حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم "ذا بيست"، والمقرر له يوم 27 فبراير من عام 2023.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس في العالم، 7 حراس، يتصدرهم المغربي ياسين بونو حارس فريق إشبيلية الإسباني، بعد تألقه مع أسود الأطلسي فى مونديال قطر 2022، وقيادته للفريق لحصد المركز الرابع في كأس العالم.