رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أزمة في برشلونة تهدد موسم الانتقالات الشتوية المُقبل

نشر
الأمصار

يواجه نادي برشلونة الإسباني، أزمة قوية قبل فترة الانتقالات الشتوية القادمة، وذلك بسبب قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة برابطة الدوري الإسباني.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا، ترك فجوة في ميزانية النادي الكتالوني بـ27 مليون يورو بالإضافة لـ3 ملايين أخرى.

وأوضحت أن الميزانية المطلوبة من رابطة الدوري الإسباني، تتطلب تخفيض فاتورة الأجور من 108 مليون يورو إلى 100 مليون فقط.


وأشارت إلى أن خطوة التخلي عن جيرارد بيكيه واتفاقية الرعاية مع شركة "Whitebit" لم تسفر عن حل الأزمة المالية التي يمر بها النادي.

ومن جانبه يعمل جوان لابورتا رئيس برشلونة على التفاوض لإدخال بعض الأموال من شركات الرعاية لميزانية النادي، لضبط الأمور بشكل أفضل للتمكن من التعاقد مع لاعبين جدد في شهر يناير القادم.

ميسى يتفق على تمديد التعاقد مع باريس

 

كان وصل ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، إلى اتفاق مبدئي مع فريقه الفرنسي بشأن تجديد عقده.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين في أوروبا، على حسابه بموقع تويتر "توصل باريس إلى اتفاق شفهي مع ميسي على تمديد العقد، إنه ميثاق شفهي للاستمرار معًا".

وتابع "لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن جزء العقد والراتب، وسيتم تحديد ذلك في اجتماع جديد قريبًا، ناصر الخليفي وكامبوس يعملان عليه".

أجرى رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، مقابلة مع تلفزيون البلوجرانا، إذ قام بتحليل الوضع الحالي للفريق الكتالوني وتحدث بطبيعة الحال عن عودة ليونيل ميسي المحتملة.

وكان "بالفعل هناك اتفاق مبدئي بين باريس سان جيرمان والبرغوث على استمرار ميسي في فرنسا لموسم إضافي واحد على الأقل، والذي يمكن تمديده لموسم آخر.

لكن لابورتا لا يزال يأمل في عودة الأرجنتيني، إذ قال: "أود أن يعود إلى برشلونة، سأحب ذلك، لكن لا يمكننا أن نتحدث وفقًا للتوقعات، لقد فاز بكأس العالم وكان الكتالونيون سعداء للغاية لأنه حصل عليه".

وواصل: "بالنسبة لنا هو أفضل لاعب في كل العصور، سيكون دائمًا مرتبطًا ببرشلونة، سواء عاد كلاعب أم لا ... الآن هو من باريس سان جيرمان. نود حقًا أن يعود إلى برشلونة، لكننا سنرى".

وحول سؤاله عن إمكانية تفعيل "روافع" اقتصادية أخرى لتحقيق عودة النجم الأرجنتيني، نفى لابورتا أن تكون هذه طريقة مجدية، وأوضح أن النادي ينوي زيادة الدخل في المرحلة المقبلة.