رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. قيام ملتقى وطني لتقييم واقع مؤسسات الشباب يومي الجمعة والسبت بالعاصمة

نشر
الأمصار

تنظم وزارة الشباب والرياضة في الجزائريومي 23 و 24 ديسمبر الجاري بالجزائر العاصمة, ملتقى وطني موسوم بـ"فضاءات الشباب, رؤية تمكينية", بهدف تقييم واقع مؤسسات الشباب وبحث السبل الكفيلة بترقية أدائها, حسب ما أفاد به, اليوم الخميس, بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن هذا الملتقى الذي يحتضنه المركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" يرمي إلى "تشخيص وتقييم واقع مؤسسات الشباب القطاعية وبحث السبل الكفيلة بترقية أدائها وكذا تقييم برامج ومناهج تكوين إطارات الشباب بمعاهد القطاع".

كما يهدف إلى "تحليل المنظومة القانونية الضابطة لقطاع الشباب ومؤسساته والوقوف على حدود فعاليتها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقطاع مع وضع معالم قانون الشباب, فضلا عن تقييم مدونة نشاطات الشباب ومعالجة العجز البيداغوجي".

وبالمناسبة --يضيف ذات المصدر-- سيتم "تقييم علاقة القطاع الاقتصادي بقطاع الشباب ومدى مساهمته في دعم مشاريع الجمعيات ونشاطات الشباب".

ويشارك في هذا اللقاء عينات من الشباب الحامل للمشاريع الاجتماعية والمؤثرون أصحاب المحتوى الهادف, وكذا إطارات وممثلي أرباب العمل.

ويشهد هذا الملتقى --حسب البيان-- تنظيم عدة ورشات تتناول أولويات الاستراتيجية الوطنية للشباب وآفاق تكوين إطارات من هذه الفئة وإثراء المنظومة القانونية للقطاع إلى جانب دور القطاع الاقتصادي في مرافقة مشاريع الشباب.

أخبار أخرى..

تبون يؤكد التزام الدولة بالمضي دومًا نحو تعزيز القدرة الشرائية للمواطن

أكد رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، التزام الدولة بمواصلة مجهوداتها من أجل تعزيز القدرة الشرائية للمواطن.

و في مقتطفات من اللقاء الإعلامي الدوري مع ممثلي الصحافة الجزائرية الذي سيبث سهرة اليوم الخميس على القنوات الأذاعية والتلفزيونية الوطنية والخاصة قال رئيس الجهورية : "نمضي دوما نحو تعزيز القدرة الشرائية للمواطن ورفع الرواتب سنويا".

كما أكد الرئيس تبون على ضرورة "تعميم الرقمنة حتى نتمكن من احصاء العائلات التي لديها دخل واحد", مبرزا أنه "سيأتي يوم تصبح فيه الرقمنة واقعا وسينكشف المستور".

و بخصوص محاربة الفساد جدد رئيس الجمهورية التأكيد على سعي الدولة من أجل محاربة هذه الآفة قائلا : "استرجعنا مبالغ معتبرة من الأموال المنهوبة وما زلنا في متابعة ملف الأموال المخزنة".

و بشأن ملف الاستثمار أكد الرئيس تبون أن "الاستثمار في الجزائر مضمون وليس مغامرة", مشيرا بالقول : "علاقاتنا مع أوروبا قائمة وسنعمل على تقويتها مستقبلا وسنتوجه نحو الصين و كذلك نحو روسيا".