رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العمل العراقي للسفير اللبناني: منحنا العمالة الأجنبية 45 يوماً لتسوية وضعها قانونياً

نشر
الأمصار

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق أحمد الاسدي، اليوم الخميس، خلال لقائه السفير اللبناني علي الحباب منح العمالة الأجنبية في العراق 45 يوماً لتسوية وضعها قانونياً.

وقال الأسدي في بيان، إن "اللجنة المكلفة من وزارات العمل والداخلية والهجرة تواصل عملها في تنظيم وتسوية الوضع القانوني للعمالة الأجنبية في البلاد".

وأضاف خلال اللقاء، أن" الوزارة ومن خلال اللجنة منحت مدة 45 يوما للعمالة الأجنبية والعربية في البلاد لتسوية وضعها القانوني، مشيرا إلى أهمية تفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين، وفتح آفاق للتعاون في مجالات العمل والتدريب المهني".

أخبار أخرى..

وزير العدل العراقي: اعتماد الأتمتة الإلكترونية سيقضي على التزوير والمحسوبية والفساد

أكد وزير العدل العراقي خالد شواني، اليوم الخميس، أن العمل بمشروع الأتمتة الإلكترونية يأتي ضمن سياسة الوزارة لمواكبة التطورات التكنولوجية وإنهاء التعاملات الورقية ومن شأنه القضاء على التزوير والمحسوبية والفساد.

وقال بيان للوزارة: إن" وزير العدل خالد شواني، افتتح مديرية التسجيل العقاري في أبو غريب".

وأكد الوزير خلال الافتتاح، أن "الوزارة تعمل على فتح المجمعات العدلية في جميع المدن العراقية، إضافة إلى افتتاح المديريات التابعة للتسجيل العقاري، خدمة للمواطنين وكذلك للمحافظة على أملاكهم".

وأشار البيان إلى أن" شواني عازم على إجراء إصلاحات حقيقية في دوائر التسجيل العقاري، ومنها البدء بمشروع الأتمتة الإلكترونية الذي سيقضي على التزوير والمحسوبية والفساد، ويسرع من إجراءات إنجاز معاملات المواطنين".

وتابع شواني وفقا للبيان، أن "العمل بمشروع الأتمتة الإلكترونية يأتي ضمن سياسة وزارة العدل بمواكبة التطورات التكنولوجية وإنهاء التعاملات الورقية التي تهدر وقت وجهد ومال المراجعين".

وافتتحت وزارة النقل العراقية، اليوم الخميس، مشروع خط سكة حديد رصيف 27 بميناء أم قصر الشمالي.

وقالت الوزارة في بيان: إنه "برعاية وزير النقل رزاق محيبس السعداوي،افتتح مدير عام السكك المهندس يونس خالد جواد ومدير عام تنفيذ المشاريع ومعاون مدير عام الموانئ العراقية وحشد كبير من موظفي التشكيلات مشروع خط سكة حديد رصيف 27 في ميناء أم قصر الشمالي".

وأوضحت الوزارة أن هذا الخط من الخطوط الاستراتيجية والحيوية المهمة لربط الأرصفة البحرية بشبكة السكك الحديد لنقل الحاويات والبضائع ويبلغ طوله 4150 مترا واستخدمت في تنفيذه عدد من التقنيات العلمية تمثلت باللحام الحراري والكهربائي وأحدث المكائن ونشر العوارض".