رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل مسؤول موال لروسيا بمنطقة خيرسون

نشر
الأمصار

قتل رئيس بلدية أوكرانية خاضعة للسيطرة الروسية في خيرسون (جنوب) في هجوم بقنبلة الخميس، وفق ما أفادت به إدارة الاحتلال الروسي في المنطقة التي استعادت كييف السيطرة عليها جزئيًا في نوفمبر.

وأوضحت إدارة الاحتلال، في بيان على “تلغرام”، أن أندريه شتيبا، رئيس بلدية ليوبيميفكا الواقعة على الضفة اليسرى لنهر دنيبر، تحت سيطرة الجيش الروسي، “قُتل بشكل مأساوي في انفجار سيارة” دبّره “إرهابيون أوكرانيون”.

أخبار أخرى..

الولايات المتحدة تقدم أكثر من 374 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ستقدم من خلال الوكالة الأمريكية، أكثر من 374 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لأوكرانيا.

وذكرت الوكالة الأمريكية - في بيان أوردته عبر صفحتها الرسمية - "أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن، اليوم عقب اجتماعه بالرئيس الأوكراني زيلينسكي، أن الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، قدمت أكثر من 374 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية استجابة للاحتياجات المستمرة الناجمة عن حرب روسيا ضد أوكرانيا".

وأضافت أن هذه المساعدة الإضافية المنقذة للحياة تأتي في لحظة حاسمة؛ حيث أدت الهجمات الروسية المستمرة على مساكن المدنيين والبنية التحتية الحيوية إلى حرمان العديد من المجتمعات من الحصول على المأوى الآمن والغذاء والمياه النظيفة والصرف الصحي وغيرها من الخدمات الأساسية خلال فصل الشتاء القاسي.

يشار إلى أنه منذ بدء العملية الروسية الشاملة في أوكرانيا في فبراير الماضي، قدمت الحكومة الأمريكية أكثر من 1.9 مليار دولار من المساعدات الإنسانية لدعم الأشخاص في أوكرانيا وأولئك الذين فروا إلى البلدان المجاورة، بما في ذلك أكثر من 1.4 مليار دولار من المساعدات الإنسانية التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ويعقد وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع، اليوم الخميس، اجتماعا عبر الإنترنت؛ لمناقشة كيفية التعامل مع العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

وذكرت وزارة الخارجية اليابانية- في بيان، نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم /الخميس/- أنه من المتوقع أن يتشارك وزراء خارجية بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وجهات النظر حول تطورات الأوضاع في أوكرانيا.

ورحجت الوزارة أيضًا أن يؤكد كبار الدبلوماسيين تعاونهم في دعم الأمة، "التي غزتها روسيا أواخر فبراير الماضي".