رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تبون يؤكد التزام الدولة بالمضي دومًا نحو تعزيز القدرة الشرائية للمواطن

نشر
الأمصار

 أكد رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، التزام الدولة بمواصلة مجهوداتها من أجل تعزيز القدرة الشرائية للمواطن.

و في مقتطفات من اللقاء الإعلامي الدوري مع ممثلي الصحافة الجزائرية الذي سيبث سهرة اليوم الخميس على القنوات الأذاعية والتلفزيونية الوطنية والخاصة قال رئيس الجهورية : "نمضي دوما نحو تعزيز القدرة الشرائية للمواطن ورفع الرواتب سنويا".

كما أكد الرئيس تبون على ضرورة "تعميم الرقمنة حتى نتمكن من احصاء العائلات التي لديها دخل واحد", مبرزا أنه "سيأتي يوم تصبح فيه الرقمنة واقعا وسينكشف المستور".

و بخصوص محاربة الفساد جدد رئيس الجمهورية التأكيد على سعي الدولة من أجل محاربة هذه الآفة قائلا : "استرجعنا مبالغ معتبرة من الأموال المنهوبة وما زلنا في متابعة ملف الأموال المخزنة".

و بشأن ملف الاستثمار أكد الرئيس تبون أن "الاستثمار في الجزائر مضمون وليس مغامرة", مشيرا بالقول : "علاقاتنا مع أوروبا قائمة وسنعمل على تقويتها مستقبلا وسنتوجه نحو الصين و كذلك نحو روسيا".

ومن جهة أخرى، جدد رئيس الجمهورية التأكيد على دعم الجزائر للقضية الفلسطينية, مؤكدا أنه "في اطار الأمم المتحدة نحن مع فلسطين حتى تصبح دولة كاملة الحقوق في هذه الهيئة الأممية".

أخبار متعلقة..

تبون يجري اللقاء الإعلامي الدوري مع ممثلي الصحافة الجزائرية

أجرى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، اللقاء الإعلامي الدوري مع ممثلي وسائل الإعلام الجزائرية سيبث ليلة هذا الخميس، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف على القنوات التلفزيونية والاذاعية الوطنية.

وتطرق الرئيس تبون في هذا اللقاء الى ملفات الجبهة الاجتماعية والقضايا السياسية والاقتصادية والدبلوماسية.

وفي سياق أخر، استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، إبراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس سفير جمهورية أوغندا لدى الجزائر جون كريسوسوتوم ألينتوما نسامبو.

وبعدما استعرض، رئيس المجلس العلاقات التاريخية وواقع الصداقة المتينة التي تجمع البلدين. أكد أن مواقف البلدين متطابقة حيال كثير من الملفات، فيما يبقى النشاط البرلماني بحاجة الى إنعاش وديناميكية جديدة. لمرافقة المستوى الذي بلغته العلاقات السياسية.

وعلى صعيد التعاون، أكد “بوغالي”، أن الجزائر ستواصل دعمها لأوغندا كما دأبت على ذلك منذ عقود. ولا سيما في مجالي التكوين العسكري والتعليم العالي.