رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يتسلم رسالة خطية من أردوغان

نشر
الأمصار

تسلم رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، رسالة خطية من نظيره التركي رجب طيب اردوغان.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، السفير التركي لدى العراق علي رضا كوناي".

وأضاف أنه "في مُستهل اللقاء، سلّم السفير علي رضا كوناي الرئيس، رسالة خطّية من فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مُتعلقة بالعلاقات الثنائية، وبالرغبة في تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين على أساس المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، والاحترام المُتبادل لدعم السلام والاستقرار الإقليمي، وأهمية تكثيف التواصل الثنائي على المستويات كافة لتعزيز العلاقات الثنائية، إلى جانب دعوة الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد لزيارة تركيا".

وحمّل رئيس الجمهورية تحياته وأمنياته الطيبة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان وإلى الشعب التركي بدوام الازدهار والتقدم، وشكره على الدعوة التي وجهها إليه، مؤكداً "أهمية تطوير العلاقات الثنائية والتعاون المتبادل لما فيه مصلحة البلدين والشعبين".

أخبار أخرى..

رشيد: العراق يمر حالياً بفترة من الاستقرار السياسي والأمني

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، ان هناك ترحيباً عالمياً بتشكيل الحكومة من قبل المجتمع الدولي، فيما اشار الى ان العراق يمر حالياً بفترة من الاستقرار السياسي والأمني.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد وفداً من مركز الرفد للإعلام والدراسات الاستراتيجية برئاسة مدير المركز عباس الجبوري"، مبينا انه "تم خلال اللقاء، مناقشة مجمل الأوضاع السياسية على الساحتين العراقية والدولية".


وأكّد رئيس الجمهورية أن "هناك ترحيباً عالمياً بتشكيل الحكومة من قبل المجتمع الدولي الذي يطالب بأن يكون للعراق دور أساسي في العديد من القضايا"، مشيرا الى ان "على مراكز الدراسات الاستراتيجية دراسة القضايا العامة المختلفة بصورة متكاملة مع التركيز على القضايا المحلية".

واقترح "على الإعلام ومراكز التحليل رصد السلبيات لتقويمها وإبراز الإيجابيات لتطويرها ولنقل الصورة الحقيقية حول الاستقرار المتنامي في العراق"، لافتا الى "اننا نؤمن بعراق قوي من الناحية الديمقراطية ونهجه الاقتصادي والخدماتي، والعراق للجميع وواجبنا ان نقويه".

وتحدث رئيس الجمهورية عن النازحين ومراكز النزوح، مبيناً "أهمية عمل مراكز التحليل والإعلام في إظهار الأوضاع السيئة التي يعيشون بها للإسراع في إيجاد الحلول المناسبة وإعادتهم إلى مناطقهم بعد تأهيلها وإعمارها"، لافتا الى ان "العراق يمر حالياً بفترة من الاستقرار السياسي والأمني وعلى الإعلام أن ينقل هذه الصورة الإيجابية إلى العالم الأمر الذي سيسهل جذب الاستثمارات لدعم الاقتصاد".