رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القبض على 5 إرهابيين من أهم المطلوبين للقضاء العراقي

نشر
القوات العراقية
القوات العراقية

أعلنت خلية الأعلام الأمني بالعراق، اليوم الخميس، القبض على 5 إرهابيين مطلوبين وفق احكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب.

وذكر بيان للخلية، أنه "في إطار الإجراءات الاستخبارية الخاصة التي تتخذها وكالة الاستخبارات لملاحقة الارهاببين الهاربين ومتابعة تحركاتهم  وتزويد الجهات المختصة بمعلومات عن مكان تواجدهم، وبعد التنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب في محافظة السليمانية وقيادة العمليات المشتركة  تم القبض على 5 إرهابيين مطلوبين وفق احكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب".

وأضاف، أن "المجرمين كانوا مؤشرين من بين الأهداف الارهابية المطلوبة لوكالة الاستخبارات"، مشيراً إلى، أنه "تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

أخبار أخرى..

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، الأربعاء، قتل 5 إرهابيين بضربة جوية في قضاء تلعفر.

وقال اللواء رسول، في بيان، إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، ووفقاً لمعلومات دقيقة من الأبطال في جهاز مكافحة الإرهاب، نفذ صقور الجو الشجعان وطيران الجيش، ضربة جوية في قضاء تلعفر ضمن جبال شيخ ابراهيم".

وأضاف أن "العملية أسفرت وفقاً للمعلومات الاستخبارية الاستباقية عن قتل (5) إرهابيين أحدهم من قيادات عصابات داعش الارهابي".

وتابع أن "جهاز مكافحة الإرهاب يعاهد أبناء شعبنا الكريم باستمرار العمليات ضد عناصر عصابات داعش الإرهابية الجبانة أينما كانت".

أخبار أخرى..

نفذ الطيران الحربي العراقي، الاثنين، ضربتين جويتين استهدفت أوكار الإرهابيين في جبال حمرين.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان، إن "الطيران الحربي نفذ ضربتين جويتين على أوكار الإرهابيين في سلسلة جبال حمرين".

وأضافت، أن "ذلك جاء بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة".

أخبار أخرى..

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الاثنين، أن الطيران العراقي دمر أربعة أوكار لداعش في كركوك.

وقالت الخلية في بيان،: إنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، استهدفت القوة الجوية أربعة أوكار الإرهابيين في وادي زغيتون ضمن قاطع المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك".

وأضاف، أن "الرصد الميداني لوكالة الاستخبارات وخلية الاستهداف كانت له نتائج إيجابية عالية لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية وتدمير أوكارهم".

وفي ذات السياق، أعلنت قيادة القوة الجوية في العراق عن تدمير ثلاث مضافات لعصابات داعش الإرهابي في كركوك.

وذكرت القيادة في بيان، أنه "تن تنفيذ ضربات جوية لأوكار العصابات الإرهابية ضمن قاطع المركز المتقدم لعمليات كركوك، بواسطة طائرات ( F16 ) استهدفت أوكار داعش الإرهابي".

وأضافت، أن "الضربات الجوية نتج عنها تدمير 3 مضافات لداعش".