رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأوكراني يخاطب الكونجرس: "الروس استعملوا كل ما في جعبتهم"

نشر
الأمصار

خاطب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الكونغرس الأمريكي، قائلًا إن أوكرانيا حية وتقاتل.

وقال زيلينسكي: "العام المقبل سيكون نقطة محورية في الحرب ضد روسيا وشجاعتنا ستحدد مستقبل حرية الشعبين الأمريكي والأوكراني".

وأضاف: "الجيش الروسي شن حربا ضد مدينة بخموت شرقي البلاد لكنها صمدت".

وتابع: "الروس استعملوا كل ما في جعبتهم من ذخيرة وطائرات ومدفعية لكننا صمدنا أمامهم"، ومضت: "بلادنا لن تستسلم والدعم الأمريكي ضروري للانتصار في أرض المعركة".

واعتبر الرئيس الأوكراني، أن "روسيا وجدت في إيران حليفا لها في حرب الإبادة ضدنا.. طهران أرسلت لموسكو المئات من الطائرات المسيرة والتي أصبحت تهديدا لبنيتنا التحتية"، وذكر زيلينسكي: "يمكن لجنودنا الأوكرانيين تشغيل الدبابات والطائرات الأمريكية بأنفسهم".

روسيا تلغي اتفاق الاعتراف المتبادل بالشهادات التعليمية مع أوكرانيا

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، إلغاء اتفاق الاعتراف المتبادل بالشهادات التعليمية بين روسيا.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: في 20 ديسمبر 2022 إنهاء العمل بالاتفاقية المبرمة بين الحكومة الروسية ومجلس وزراء أوكرانيا حول الاعتراف المتبادل ومعادلة الوثائق التعليمية والمؤهلات الأكاديمية، التي تم توقيعها في موسكو في 26 مايو 2000".

وأعلن مصدر في وزارة التعليم والعلوم الروسية، في مارس الفائت أن أوكرانيا باشرت بإجراءات فسخ اتفاقية مع روسيا بشأن الاعتراف بوثائق التعليم.

بوتين: روسيا تدافع عن سيادتها في مواجهة التحديات.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تدافع عن سيادتها في مواجهة التحديات التي تواجهها والتي تكررت عبر التاريخ.

وقال بوتين- خلال مراسم تقليد جوائز الدولة الروسية في الكرملين ، الثلاثاء، إن العسكريين الروس يظهرون أمثلة استثنائية للشجاعة في الخطوط الأمامية، معربا عن فخرهم بهم.

وقلد الرئيس الروسي عددا من العسكريين الروس وسام بطل روسيا، كما منح القائمين بأعمال رئيسي جمهوريتي دانيستك ولوجانسك وسامي «خدمة الوطن» تقديرا لجهودهما في حماية المدنيين خلال العدوان الأوكراني.

وفي ذات السياق ضربة لبوتين.. أوكرانيا تعلن خسائر هائلة للجيش الروسي.

قالت وزارة الدفاع الأوكرانية، الإثنين، إن خسائر الجيش الروسي تقترب من الوصول إلى 100 ألف جندي قبل الكريسماس.
وتقدم وزارة الدفاع الأوكرانية وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية تقديرات يومية لعدد الأفراد الروس الذين قتلوا، بالإضافة إلى العدد الإجمالي للخسائر الروسية منذ بدء الحرب.