رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد البرتغالي لكرة القدم يتفاوض مع جوزيه مورينيو لتدريب المنتخب

نشر
جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

يرغب الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، في تعيين جوزيه مورينيو المدير الفني لروما، مدربا للمنتخب بعد رحيل فيرناندو سانتوس عن برازيل أوروبا.

وكان سانتوس قد غادر منصبه كمدرب للمنتخب البرتغالي، عقب منافسات بطولة كأس العالم والتي فشل فيها منتخب البرتغال في الوصول للأدوار النهائية بعدما خسر أمام المغرب (0-1) بمنافسات الدور ربع النهائي. 

فبحسب قناة "سكاي سبورت إيطاليا"، فإن الاتحاد البرتغالي يواصل الضغط على مورينيو، من أجل إقناعه بقبول مهمة تدريب المنتخب بالفترة القادمة.

وأضافت أن أحد الشروط التي وضعها الاتحاد لمورينيو، أن يتخذ المدير الفني قرارا في أسرع وقت ممكن، لافتة إلى أنه يتعين على جوزيه اتخاذ قرار حاسم بالساعات المقبلة.

وختمت بأن نادي روما عليه أن يحدد ما إذا كان سيوافق على إعطاء مورينيو الضوء الأخضر لقيادة البرتغال وفريق روما في آن واحد من عدمه.

يذكر أن تقارير عديدة أوضحت في الأيام القليلة الماضية، أن هناك اقتراحا من الجانب البرتغالي بتولي المهمة الفنية لكل من المنتخب ونادي روما معا، وهو ما قالت عنه تقارير صحفية، بأن روما يرفض هذا الخيار.

مدرب سيلتا فيجو يستبعد تدريب البرتغال:

استبعد البرتغالي كارلوس كارفاليال مدرب سيلتا فيجو، أن يتولى تدريب منتخب بلاده، لأنه يشعر بالسعادة مع فريقه الحالي.

وقال كارفاليال "بالنسبة لي، فخور كوني ضمن قائمة المرشحين المحتملين للمنتخب البرتغالي".

وتابع "لكني حاليا بنسبة 100% في سيلتا فيجو، ولمدة عام ونصف، أنا سعيد وأشعر بالراحة".

وأضاف المدرب في مؤتمر صحفي عشية مواجهة جرنيكا بكأس ملك إسبانيا "أؤمن بمشروع سيلتا فيجو، وبأفكار رئيس النادي، إنهم يعرفون أنني عندما أكون سعيدا، لا أترك مكاني أبدا أيا كانت الأسباب".

ورحل فيرناندو سانتوس عن تدريب منتخب البرتغال عقب الخروج من ربع نهائي مونديال قطر 2022 بالخسارة أمام المغرب.