رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر يونايتد يعبر لربع نهائي كأس الرابطة بهدفين في مرمى بيرنلي

نشر
راشفورد أحرز الهدف
راشفورد أحرز الهدف الثاني لليونايتد

نجح فريق مانشستر يونايتد في الوصول لربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بعد التغلب على بيرنلي بثنائية نظيفة في دور الـ 16.

وكان الهدف الأول في المُباراة التي استضافها ملعب أولد ترافورد قد سُجل عن طريق الدنماركي كريستيان إريكسن في الدقيقة 27، وذلك بعد تمريرة من زميله آرون بيساكا أمام المرمى.

ونجح الإنجليزي الدولي ماركوس راشفورد في تسجيل الهدف الثاني للشياطين الحُمر في الدقيقة 57، وذلك بعد فاصل مهاري رائع توجه بتسديدة قوية في مرمى الضيوف.

وحاول لاعبو بيرنلي العودة في المُباراة وتقليص الفارق، ولكن هجماتهم افتقدت القوة والجدية اللازمة لإحداث الفارق أمام أصحاب الأرض الذين تمسكوا بكل قوةٍ بالفوز.

وجاءت تشكيلة مانشستر يونايتد كالتالي: 

دوبرافكا، وان بيساكا، ليندلوف، ماكتوميناي، مالاسيا، كاسيميرو، إريكسن، برونو فيرنانديز، راشفورد، مارسيال، جارناتشو

فيما جاءت تشكيلة بيرنلي كالآتي: 

بيكوك فاريل، روبرتس، هاوررد بيليس، بيير، ماتسن، كولين، كورك، بروانهيل، جودموندسون، بينسون، بارنز".

وكان وولفرهامبتون قد وصل لدور الـ 8 أيضاً بعد الفوز على جيلينجهام بثنائية، وفاز نيوكاسل وتأهل على حساب بورنموث بعد الانتصار بهدفٍ دون رد، وتأهل أيضاً ساوثامبتون على حساب لينكولن سيتي بعد الفو بهدفين لهدفٍ.

وصعد ليستر سيتي بعد الفوز على إم كي دونز بثلاثية، وتأهل نوتينجهام فورست بعد الفوز على بلاكبيرن روفرز بثلاثة أهدافٍ لهدفٍ، وتأهل تشارلتون بعد الفوز على برايتون بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح.

وسيُختتم الدور بمُباراة يوم الخميس حينما يستضيف مانشستر سيتي مُنافسه ليفربول  على أرض ملعب الاتحاد.

اليونايتد يودع رونالدو برسالة قصيرة:

قررنادي مانشستر يونايتد، الانفصال عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل انطلاق مباراة الشياطين الحمر ضد بيرنلي في كأس رابطة المحترفين.

وكان المان يونايتد قد فسخ عقد رونالدو بالتراضي، عقب إجراء النجم البرتغالي لحوار تلفزيوني مع الصحفي بيرس مورجان، هاجم خلاله إدارة النادي والجهازين الفني السابق والحالي.

ووفقا لصحيفة "ذا صن"، فإن مانشستر يونايتد كتب وداعا صريحا لرونالدو، في إعلان برنامجهم لمباراة الكأس ضد بيرنلي.

وأشارت إلى أن مانشستر يونايتد اختصر وداع رونالدو في 81 كلمة فقط، وجاء كالتالي:

"رحل كريستيانو رونالدو عن النادي باتفاق متبادل الشهر الماضي.. سجل النجم البرتغالي 145 هدفا في فترتين وخاض 436 مباراة، كما ساعدنا في الفوز بثلاثة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي (مرة واحدة) وكأس الرابطة (مرتين) ودوري أبطال أوروبا (مرة واحدة) وكأس العالم للأندية (مرة واحدة)".

وأضاف مانشستر يونايتد "كما توج رونالدو مع المان يونايتد بجائزة الكرة الذهبية في عام 2008.