رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا.. انخفاض معدل التضخم السنوي إلى 12.35%

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التنمية الاقتصاية الروسية انخفاض معدل التضخم السنوي في البلاد من 12.65% إلى 12.35%.

 

 

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن وزارة التنمية الاقتصادية الروسية -حسبما أوردت اليوم الأربعاء- أن التضخم السنوي في روسيا تسارع إلى 12.6% خلال الفترة من 6 إلى 12 ديسمبر 2022.

 

 

وأوضحت الوزارة الروسية "استقر التضخم عند 0.02٪ خلال الأسبوع من 13 إلى 19 ديسمبر، بينما تباطأ ارتفاع الأسعار من 12.35% إلى 12.35%.

 

 

كما أفادت بتراجع ارتفاع الأسعار في قطاع المواد الغذائية خلال أسبوع إعداد التقرير بسبب انخفاض معدلات ارتفاع أسعار الفواكه والخضروات، بينما انخفضت الأسعار في القطاع غير الغذائي، ومرد ذلك إلى تواصل انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية والمنزلية، حيث تراجعت أسعار الخدمات السياحية وخدمات الطيران والفنادق.

 

اقرأ أيضًا..

واشنطن: لا نتوقع أي تقدم في الصفقة النووية مع إيران


أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، أن الولايات المتحدة لا تتوقع أي تقدم على مسار العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران في المستقبل المنظور.

وقال كيربي للصحفيين، الثلاثاء، إن "خطة الأعمال المشتركة الشاملة ليست في صدارة اهتماماتنا حاليا. وهي ليست على جدول أعمالنا".

وأضاف أنه "لا يحدث هناك أي تقدم بشأن الصفقة مع إيران. ونحن لا نتوقع أي تقدم في المستقبل المنظور. ولا نركز الاهتمام على ذلك".

ويذكر أن المفاوضات في فيينا حول العودة إلى الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني، الذي تم توقيعه بين إيران والسداسية الدولية في 2015، والذي انسحبت منه إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في 2018، تعثرت منذ عدة أشهر في أعقاب تبادل المقترحات بين الأطراف في أغسطس الماضي.

وفي وقت سابق، قال مسؤول أميركي كبير، الثلاثاء إن القادة الروس منقسمون بشأن شنّ هجوم شتوي واسع النطاق في أوكرانيا، وسط مخاوف من أن تحاول موسكو مرة أخرى السيطرة على العاصمة كييف.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته، متحدثا عن المداولات الجارية داخل الحكومة الروسية، "أعتقد أننا أمام وجهات نظر متباينة".

وتابع "من الواضح أن هناك من يؤيدون مواصلة الهجوم في أوكرانيا. وهناك آخرون لديهم تساؤلات حقيقية حول قدرة روسيا على القيام بذلك".

وتأتي تصريحات المسؤول الأميركي في وقت من المقرر أن يحدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أهداف جيشه لعام 2023 خلال اجتماع مع كبار المسؤولين العسكريين الأربعاء، بحسب الكرملين.