رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: عقد مؤتمر صحفي عن مشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس غدًا

نشر
الأمصار

يعقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، غدًا الخميس، مؤتمرًا صحفيًا، للإجابة عن التساؤلات المتعلقة بمشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس، وإلقاء الضوء على حصاد عام 2022، وأبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة.

يعقد المؤتمر بمبنى المارينا الجديدة بالإسماعيلية، ويتضمن كلمة للفريق أسامة ربيع، يليها بدء فعاليات المؤتمر الصحفي وتلقي أسئلة الصحفيين.

وفي وقت سابق، هنأ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك‎ الكرازة المرقسية المسيحيين الذين سيحتفلون بعيد الميلاد المجيد يوم الأحد المقبل.

‎وقال في عظته الأسبوعية، اليوم الأربعاء بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية: "المسيحيون الذين يحتفلون يوم 25 ديسمبر بعيد الميلاد، يحتفلون حسب التقويم الغربي"، مضيفًا أن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد هو واحد في العالم كله، ولكن الاختلاف بين التقاويم في الشرق والغرب يجعل هناك ١٣ يوما فرق.

 

وأوضح أن هذا الفرق ليس اختلافا في الإيمان أو العقيدة أو المناسبة، ولكنه اختلاف فلكي.

‎وحضر الوعظة آباء من phelobater christiane collage بكندا، وهي مدرسة مسيحية قبطية بكندا.

وأشاد البابا، بنجاح تلك المدرسة، ‎قائلا إن تلك الزيارة تتم باستمرار ولكنها توقفت أيام كورونا، في محاولات ربط الأجيال الجديدة بمصر.

أخبار أخرى..

مصر: توريد قصب السكر بـ1100 جنيه للطن والبنجر بـ1000

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية المصري، زيادة أسعار توريد ‏قصب السكر إلى 1100 جنيه للطن هذا العام، وبنجر السكر إلى 1000 ‏جنيه للطن.

وأوضح المصيلحي أن ذلك جاء بعد التوافق بين التموين ووزارة الزراعة المصرية، وزعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب المصري أشرف رشاد، ورئيس لجنة الزراعة ‏والري بمجلس النواب اللواء هشام الحصري.

وقدم المصيلحي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تقديمه الدعم اللازم لزيادة أسعار التوريد هذا العام، وقدم أيضاً الشكر لوزارة الزراعة ووزارة ‏المالية، وأعضاء مجلس النواب، وزعيم الأغلبية، ورئيس لجنة ‏الزراعة بمجلس النواب الذين توافقوا على الأسعار الجديدة، مشيراً إلى أن كميات استيراد السكر انخفضت هذا العام إلى 300 ألف طن ‏بدلا من 400 ألف طن العام الماضي.

‏وأشار إلى مراعاة ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج بعد ارتفاعها عالمياً، ‏ومراجعة أسعار السكر العالمية آخر 3 أشهر، ومراجعة مستلزمات الإنتاج من جانب وزارة الزراعة، مضيفاً أن الهدف من زيادة الأسعار ‏هذا العام جاء لإحداث التوازن المطلوب بين تكلفة الإنتاج وكذلك ‏التوريد لتحقيق الربحية للمزارع.