رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يسحق الاتفاق برباعية في ربع نهائي كأس خادم الحرمين

نشر
فريق الهلال السعودي
فريق الهلال السعودي

أكتسح الهلال ضيفه الاتفاق برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن ثمن نهائي المسابقة، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين.

سجل للهلال إيجالو (12)، البريك( 42) وفييتو (45+5). وميشائيل داليجادو (90+3).

وأكمل الاتفاق المباراة ب10 لاعبين، بعد طرد نعيم سليتي في الدقيقة 40 بالبطاقة الحمراء المباشرة، لتدخله بعنف على سالم الدوسري.

فشل الاتفاق في استغلال غيابات الهلال، وبدا مستسلما تماما، خاصة بعد طرد سليتي.

أشعل البرازيلي تومير سافويا قائد رابطة مشجعي منتخب البرازيل حماس جماهير الهلال، الذي حضر المباراة بزيه المعروف، وأضفى اجواء خاصة في المدرجات.

كان الاتفاق المبادر بالهجوم مع انطلاق صافرة البداية، ووصل إلى مرمى المعيوف في أكثر من مرة، استطاع في إحداها التسجيل، لكن الحكم المساعد أشار إلى تسلل.

وكاد أن يفتتح التسجيل في واحدة اخرى، لكن تباطؤ مهاجم الاتفاق أهدر الفرصة.

وفي أول تهديد هجومي للهلال ، عند الدقيقة 12، أرسل البريك من الجهة اليمنى، كرة عرضية أرضية، قابلها إيجالو بتسديدة مباشرة، فشل البرازيلي باولو فيكتور حارس الاتفاق السيطرة عليها، لتتهادى الكرة إلى داخل الشباك، هدف هلالي أول.

استعاد الهلال السيطرة على زمام اللعب، بعد الهدف، لكن الكرة ظلت معظم الوقت في وسط الملعب.

استفاق باولو فيكتور بعد الخطأ الذي تسبب في هدف الهلال الأول، وانقذ مرماه من ثلاث فرص للتهديف مؤكدة من سالمل الدوسري وإيجالو وفييتو على التوالي.

وفي الدقيقة 40، تلقى الضيوف ضربة موجعة، بإشهار الروماني ستيفين كوفاتش حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة لنعيم سليتي جناح الاتفق، بعد تدخل عنيف مع سالم الدوسري.

بعدها، مباشرة وفي الدقيقة 42، ارسل كاريلو كرة خلف المدافعين، للمندفع من لالخلف للأمام محمد البريك، ووضع الكرة أرضية من لمسة واحدة،من تحت باولو فيكتور، لحظة خروجه من المرمى.

احتسب الحكم 8 دقائق وقتا بدل ضائع، وفي الدقيقة (45+5) سدد خليفة الدوسري كرة من على خط ال18، قابلها فييتو وغير اتجاه لتسكن شباك الاتفاق، وأشار الحكم المساعد إلى تسلل، لكن حكم تقنية الفيديو، أكد على صحة الهدف، لينتهي الشوط الاول بثلاثية نظيفة للهلال.

وبدأ الاتفاق الشوط الثاني بتغيير ثلاثة لاعبين دفعة واحدة، في محاولة لإنعاش الفريق، بدخول روبين موايسون، محمد الكويكبي، وحامد الغامدي.

ظل التفوق الأزرق، وفرض لاعبوه سيطرة كاملة على أحداث المبارة مستفيدين من النقص العددي للاتفاق.

وكان لاعبو الهلال أقرب إلى مضاعفة النتيجة،  لكن الحكم المساعد أشار إلى تسلل في مرتين سجل فيها كنو وسالم الدوسري، بينما تصدت العارضة لتدسديدة البديل صالح الشهري، فيما تكفل المعيوف لمحاولات الاتفاق القليلة.

وفي الدقيقة (90+3) أضاف البديل ميشائيل داليجادو هدف الهلال الرابع، بعد أن راوغ 5 لاعبين من الاتفاق في داخل منطقة الست ياردة، وبعدها اعلن الحكم نهاية المباراة بتأهل الهلال لدور الثمانية.